هؤلاء قد يصبحون نجوم كرة القدم الجدد في أوروبا

هؤلاء قد يصبحون نجوم كرة القدم الجدد في أوروبا

شهد الموسم الكروي الأوروبي الذي اقترب من نهايته، بروز العديد من المواهب الشابة التي قدمت أوراق اعتمادها لدى الجماهير المتعطشة لمشاهدة إبداعات جديدة. ومع ازدياد رقعة المنافسة في الدوريات الأربعة الكبرى، وارتفاع أسعار اللاعبين إلى أرقام غير مسبوقة، فإن الميركاتو المقبل سيشهد سباقاً محموماً بين عمالقة أوروبا للظفر بخدمات هؤلاء النجوم.

في ما يلي قائمة بأبرز المواهب التي سطعت في سماء أوروبا موسم 2014 - 2015، ومن المنتظر أن تكون محط الأنظار في الموسم المقبل.

هاري كين Harry Kane

القيمة السوقية: 15.8 مليون دولار

 

أن تسجل 19 هدفاً وتتصدر قائمة هدافي الدوري الإنكليزي بوجود عمالقة أمثال كوستا Costa وأغويرو Agüero وروني Rooney وبيرسي Persie، قبل أن تتجاوز الحادية والعشرين من عمرك، فهذا يعني أنك أفضل موهبة هجومية في العالم. النجم الشاب الذي سجل حضوره بهدف في مرمى ليتوانيا في أول ظهور رسمي له مع المنتخب الإنكليزي، أصبح المطلب الأول لكبار إنكلترا.

رحيم ستيرلينغ Raheem Sterling

القيمة السوقية: 31.7 مليون دولار

النجم الإنكليزي ذو الأصول الجامايكية صدم عشاق فريقه ليفربول، عندما رفض عرض تجديد العقد، فاتحاً الباب على مصراعيه أمام المغادرة مع نهاية الموسم. ستيرلينغ الذي لم يتجاوز العشرين من العمر سجل مع الريدز هذا الموسم 11 هدفاً وصنع 9، في مختلف المسابقات، ليضع اسمه على رأس قائمة المطلوبين لمعظم مدربي فرق الصفوة الأوروبية.

روس باركلي Ross Barkley

القيمة السوقية: 17 مليون دولار

 نجوم كرة القدم صاعدون - نجوم كرة القدم الجدد في أوروبا - روس باركلي

 

من قدم للعالم واين روني يستطيع تقديم نجم آخر. متابعو الدوري الإنكليزي يؤكدون أن متوسط الميدان الهجومي (21 عاماً) لديه مستقبل لن يقل شأناً عن جيرارد Gerrard أو لامبارد Lampard. اهتمام تشلسي والسيتي به ودفع مبلغ مضاعف لقيمته السوقية، لم يأت من فراغ.

إيميري كان Emre Can

القيمة السوقية: 12.6 مليون دولار

 نجوم كرة القدم صاعدون - نجوم كرة القدم الجدد في أوروبا - إيميري كان telegraph.co.uk

برغم بدايته المتعثرة، فقد بدأت جماهير ليفربول ترى أسيكون خير معوض للقائد جيرارد الذي سيغادر مع نهاية الموسم. اللاعب الألماني (21 عاماً) القادر على اللعب في أكثر من مركز، انتقل الموسم الماضي من ليفركوزن إلى ليفربول، ويبدو أن مستقبله مع الفريق مرتبط ببقائه في التشكيلة الأساسية.

إيمريك لابورتي Aymeric Laporte

القيمة السوقية: 15.8 مليون دولار

قد يكون هذا الاسم غريباً للبعض، لكن فلورينتينو بيريز Florentino Pérez يرى في الفرنسي (20 عاماً) المدافع عن ألوان بيلباو، خير خليفة لبيبي Pepe، ويشاركه في هذا الرأي كشافو مانشستر يونايتد الذين يريدون إعادة أمجاد فيديتش Vidić وفيرديناند Ferdinand. قلب الدفاع الشاب لعب مع بيلباو 41 مباراة هذا الموسم.

دينيس سواريز Denis Suárez

القيمة السوقية: 12.6 مليون دولار

 نجوم كرة القدم صاعدون - نجوم كرة القدم الجدد في أوروبا - دينيس سواريز sefutbol.com

يحاول برشلونة استعادة صانع ألعابه الشاب المعار إلى إشبيلية بأسرع وقت ممكن، وذلك بعد الأداء المميز الذي قدمه الإسباني (21 عاماً) في 37 مباراة هذا الموسم (سجل 5 أهداف وصنع 3).

خوسيه غايا Jose Luis Gaya

القيمة السوقية: 15.8 مليون دولار

 نجوم كرة القدم صاعدون - نجوم كرة القدم الجدد في أوروبا - خوسيه غارسيا hiilkubad.com

الظهير الأيسر الذي قدم أداء لافتاً مع فالنسيا هذا الموسم، يعد أيضاً من أبرز الأسماء على لائحة مشتريات النادي الملكي. مع رفضه تجديد عقده مع الخفافيش حتى اللحظة، يرى الإعلان الإسباني أن انتقال غايا (30 مباراة سجل هدفين وصنع 4) إلى ريال مدريد مسألة وقت لا أكثر.

ماكس ماير Max Meyer

القيمة السوقية: 15.8 مليون دولار

 نجوم كرة القدم صاعدون - نجوم كرة القدم الجدد في أوروبا - ماكس ماير

موهبة ألمانية قدمت القليل مما لديها خلال الموسم المنصرم مع شالكه، لكن ذلك كان كافياً للفت انتباه إدارة اليوفي العائد بقوة إلى المنافسات الأوروبية. ماير (19 عاماً) كان قاب قوسين أو أدنى من السفر مع منتخب بلاده إلى مونديال البرازيل، لولا ازدحام خط الوسط الألماني بالنجوم، وسيكون من الصعب على الملكي الألماني الاحتفاظ به لفترة طويلة.

هاكان كالهانغولو Hakan Calhanoglu

القيمة السوقية: 19 مليون دولار

ضرباته الحرة المتقنة دفعت الكثيرين لوصفه بجونينيو الجديد. التركي البالغ من العمر (21 عاماً) قدم مستويات يشار لها بالبنان مع باير ليفركوزن، فسجل خلال 41 مباراة، 11 هدفاً وصنع 9. متوسط الميدان الهجومي أصبح محط أنظار عدد من الأندية، على رأسها آرسنال وبرشلونة.

أنتونيو روديغير Antonio Rudiger

القيمة السوقية: 10.5 ملايين دولار

 نجوم كرة القدم صاعدون - نجوم كرة القدم الجدد في أوروبا - أنطونيو روديغر bundisliga.com

بـ190 سم، يقدم الألماني الأسمر نفسه واحداً من أبرز المواهب الدفاعية في العالم، نجم شتوتغارت الذي حظي بثقة لوف Löw ونجح بتمثيل أبطال العالم في خمس مباريات حتى الآن، أصبح المطلب الأبرز لتشلسي مورينيو Mourinho ويوفنتوس أليغري Allegri.

باولو ديبالا Paulo Dybala

القيمة السوقية 24.3 مليون دولار

يستكمل النجم الأرجنتيني (21 عاماً) سلسلة نجوم خط الهجوم الذين قدمتهم بلاده إلى أوروبا على طبق من ذهب. بتسجيله 13 هدفاً وصناعته 10 مع باليرمو (30 مباراة)، دوّن ديبالا اسمه في قوائم تسوق كل الفرق الأوروبية القادرة على دفع ضعفٓي قيمته السوقية على الأقل مقابل إقناع رئيس ناديه ماوريسيو زامباريني بالتخلي عنه.

ماورو إيكاردي Mauro Icardi

القيمة السوقية 26.4 مليون دولار

 نجوم كرة القدم صاعدون - نجوم كرة القدم الجدد في أوروبا - ماركو إيكاردي

مهاجم أرجنتيني آخر يقدم أوراق اعتماده في الكالتشيو. على عكس فريقه إنتر ميلان، تمكن إيكاردي - حتى الآن - من منافسة تيفيز Tevez على لقب الهداف (16 للأول 17 للثاني)، ليصبح على رادار كل من تشلسي وريال مدريد، بعد رفضه تمديد عقده مع الإنتر.

فيليبي أندرسون Felipe Anderson

القيمة السوقية 15.8 مليون دولار

 نجوم كرة القدم صاعدون - نجوم كرة القدم الجدد في أوروبا - فيليبي آندرسون

بأرقام مذهلة في موسمه الإيطالي الأول، لا يبدو أن أندرسون (22 عاماً) سيمكث طويلاً مع لاتسيو. اللاعب الذي خاض 28 مباراة، تمكن من إحراز 11 هدفاً وصنع 9 . مدرب المنتخب البرازيلي دونغا Dunga، رفض مقارنة الصحفيين له برونالدو Ronaldo، لكن اهتمام كل من بايرن ميونخ وتشلسي يؤكد أن التشبيه مقبول بشكل أو بآخر.

ممفيس ديباي Memphis Depay

القيمة السوقية 15.8 مليون دولار

بعد أن وثق فان غال بالجناح الأيسر الشاب (21 عاماً) وضمه للتشكيلة التي أحرزت المركز الثالث في مونديال البرازيل، فإن مسألة انتقال ديباي من آيندهوفن ولحاقه بمدربه إلى مانشستر يونايتد، لن تطول كثيراً. اللاعب الذي يعدّ أبرز موهبة في الملاعب الهولندية حالياً، سجل مع فريقه 25 هدفاً وصنع 6، خلال 36 مباراة.

عمر قصير

صحافي سوري مقيم في تركيا، مساهم في عدد من وسائل الإعلام السورية المكتوبة والمرئية. متخصص في الشؤون الرياضية.

كلمات مفتاحية
رياضة كرة القدم

التعليقات

المقال التالي