أفضل 12 جواباً في الامتحانات المدرسية

أفضل 12 جواباً في الامتحانات المدرسية

لا أحد يحب الامتحانات. لا أحد. ولتجاوزها، هناك أساليب عدة يعتمدها التلاميد منها: 1- عقد اتفاق مع الأهل لضمان مكافأة مقابل النجاح، غالباً ما تكون بلاي ستايشن أو حذاء ميسي الباهظ الثمن، وهذا ما يُلزم الطالب بتخصيص حصة من وقته الثمين لأقل كمية ممكنة من الدرس. 2- الانعزال التام عن المجتمع لالتهام محتويات الكتب، وبالتالي الانهيار التام تحت ضغوط المذاكرة والحفظ. 3- الصلاة لوجه الله والدعاء المستمران إذ ليس هنالك من قوّة أخرى في العالم تستطيع أن تساعد الطالب على النجاح إن لم يكون قد حضّر جيداً للامتحان.

في هذه الحال، يظهر معدن الطالب من طريقة تعامله مع عجزه عن إيجاد الأجوبة المناسبة على الأسئلة المطروحة في الإمتحان. إذ قد يجيب مثلاً "أوستاذ أنا أوحيبوك جداً" أو يصف أفضل طريقة لإعداد التبولة (نعم، صدقونا، حصل مرّة أن هذه كانت إجابة أحد التلاميذ عن سؤال "ما هي الأسباب غير المباشرة لاندلاع الحرب العالمية الأولى؟").

ينشر العديد من المدرسين الصدمات التي يصادفونها خلال تصحيح الامتحانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، رغم الجدل حول انعكاسات نشر هذه الأجوبة على نفسية الطالب. اختار رصيف22 مجموعة من أطرف الإجابات التي نشرها المدرّسون، ونحن صراحةً لا نعرف هل علينا التصفيق للإبداع في حبك الدعابات أم تغطية وجوهنا لشدّة الإحراج.

دعونا نتذكر أن حس الفكاهة وسرعة البديهة يعدّان من علامات الذكاء، كما أن شيئاً من المزاح لا يضر أحداً.

294978

goal

hakuna-matata

jack

التمني

الطحالب

الملابس

جالكسي

كان-مبسوطاً

مفاتيح-الغيب

واجب-بردو

يخبر-الشرطة

الصور من مصادر مختلفة.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي