أسوأ 12 إشعاراً تتلقاه على Facebook

أسوأ 12  إشعاراً تتلقاه على Facebook

في حياتك، أمور كثيرة وتفاصيل يومية تزعجك، فتلجأ إلى حياتك الافتراضية وإذ هنالك أمور أكثر إزعاجاً!

كل صاحب حساب على Facebook لديه الصديق المزعج الذي يكتب النصائح عن كيفية الوصول إلى النجاح وضرورة التحلي بالطاقة الإيجابية على الدوام، والأقارب ذوو الطبائع المختلفة الذين يتدخلون في أصغر تفاصيل نشاطك في العالم الافتراضي، والزوجان اللذان يقومان بتوثيق حياة مولودهما الجديد لحظة بلحظة وبالصور، والثنائي العاشق الذي لا يكف عن أخذ الصور والتعبير عن الحب المتبادل. هؤلاء كلهم يدفعونك في بعض الأوقات إلى التفكير جدياً في أن تغلق حسابك على Facebook.

ومن أكثر الأمور إزعاجاً هو تلقي الإشعارات غير المرحب بها، فما هي أسوأ 12 إشعاراً تتلقاه على Facebook؟

1) يرسل لك صديقك دعوة للعب Pirate Kings أو Candy Crush للمرة العاشرة اليوم، فيصبح أمر تجاهل هذه الدعوات أكثر تعقيداً. وفيما تتوافد إليك هذه الدعوات، تشك في أن صديقك ليس لديه أي شيء يفعله سوى تقطيع الوقت باللعب على Facebook.

1

techtiptricks.com

2) أثناء تصفح الصور في حسابك، يضغط أحد أصدقائك كبسة like على إحدى صورك التي تعود إلى 2008. تكاد لا تعرف نفسك في الصورة! ومن تلك اللحظة تكر مسبحة الـlikes والتعليقات التي تعبر عن صدمة المعلقين بأنك كبرت في السنوات السبع الأخيرة.

2 betanews.com

3) يصلك طلب صداقة من شخص رفضت صداقته أكثر من مرة ويبقى مصراً على تكرار الطلب. ويصل به الأمر في نهاية المطاف إلى كتابة رسالة لك يذكرك بنفسه، فتضطر عندئذ إلى أن تضيفه إلى لائحة الأصدقاء.

3

wordpress.com

4) تضغط جدّتك على كل شيء تقوم بإضافته إلى Facebook. فهي أول من يبدي إعجابها بكل صورة أو تعليق أو status تضعه على صفحتك. إنها أكبر معجبة بك، وهذه الحال بذاتها مشكلة وليست مجرد إزعاج ظرفي.

4

dailymail.co.uk

5) تعلق عمتك على إحدى صورك من خلال تذكيرك بأمر مخجل جرى في طفولتك. تعيد أنت قراءة التعليق أكثر من مرة وتكاد لا تصدق أن العمة العزيزة أفصحت عن تلك الذكرى الخاصة. تتمنى أن لا يقرأ أحد ذلك التعليق.

5

coralspringsresort.com

6) يكتب أحد معارفك، الذي لم تتواصل معه منذ زمن بعيد على الـwall ولا يكتفي بأن تضغط like على ما كتبه بل يتوقع منك أن ترد على أسئلة من نوع: كيف حالك؟

6

imgur.com

7) تقوم بالضغط على كبسة like أو إضافة تعليق إلى status ما، فيصلك عدد هائل من الإشعارت. كلما ضغط أحدٌ على like أو أضاف تعليقاً، يصلك إشعار.

وكل إشعار يصلك ينقص جزءاً وفيراً من طاقتك على التحمل والصبر فتقوم إذ ذاك بوقف الإشعارت الخاصة بتلك الـstatus.

7

cyber-m.com

8) يعمل لك صديقك tag في كل مقال ينشره أو status يعبر فيه عن رأيه ويتوقع أن تقوم بالتعليق المناسب. التعليقات على ما ينشره تأتي من عمته وجدته وخالاته وأصدقائه عموماً، مثنية على إبداعه. وهي من قبيل: "رائع" و"100% صحيح" و"big like". تختار واحداً من التعليقات النمطية وتضيفها. وهكذا تكون قد قمت بواجباتك الاجتماعية-الافتراضية.

8

diggita.it

9) يضع أحد أصدقائك إسمك على صورة لمزهرية متمنياً لك، ولـ400 صديق آخر، نهاراً جميلاً. (ويا لها من بداية سيئة لليوم!) أو إضافة إسمك إلى صورة لفنجان قهوة مع بيت شعر غريب عجيب لم ولن ترى له مثيلاً.

9

10) يضيفك أحدهم إلى مجموعة من دون العودة إليك، أو الطلب منك أن تضغط على كبسة like وتفاجأ بإشعارات من تلك الصفحة المفروضة عليك.

10

wonderoftech.com

11) يعمل لك صديقك tag في صورة وأنت في أسوأ حالاتك، فمظهرك الخارجي مزرٍ ويبدو وكأنك كنت تتحول إلى كائن آخر لحظة التقاط الصورة. لكن صديقك هذا لا يكترث لأنه يبدو وسيماً في الصورة نفسها.

11

12) تصلك "معايدة خاصة" من إحدى الشركات التي تكتب على الـwall الخاص بك. لم تكتفِ  الشركة بأن تكون "صديقتك" بل تمنت بأن يكون هذا العام مميزاً في حياتك. ولكن المعايدة تأتيك من حساب شركة لديها آلاف الأصدقاء، وهي معايدة معدة سلفاً بطبيعة الحال. فيا لها من معايدة خاصة!

12 wisegeek.com
رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
facebook عالسريع

التعليقات

المقال التالي