أفضل 5 مطاعم شعبية في دبي

أفضل 5 مطاعم شعبية في دبي
تقدم مدينة دبي، التي تشتهر بالسياحة المترفة وبمستوى عيش مرتفع نسبياً، للوافدين ولمواطنيها، مجموعة من المطاعم "الأنيقة" والفاخرة من مختلف الدول. إلا أنّ رصيف22 قررت اليوم أن تبحث عن المطاعم “الشعبية”، تلك التي تحاكي حاسة الذوق وترضي فضول للبحث عما هو مختلف بأسعار مقبولة. إليكم 5 من أفضل المطاعم الشعبية التي لا بد من زيارتها في دبي.

"سبيشيل أوستادي" Special Ostadi

افضل مطاعم دبي - سبيشل أوستادي

قد يعكس هذا المطعم قصة كلّ الذين هاجروا إلى الإمارات العربية المتحدة قبل سنوات عديدة بحثاً عن لقمة العيش أو مستقبل أفضل. فقد وصل صاحبه “محمد علي الأنصاري” على عبّارة مع والده من منطقة بندر عباس في إيران إلى دبي عام 1941. ولم يغادر منذ ذلك الحين، لا بل فتح أحد أقدم المطاعم في بر دبي عام 1978 لتقديم الأطباق الإيرانية التقليدية، لا سيما أطباق اللحم والدجاج والكباب. يعود اسم المطعم إلى اسم عائلة صديق طفولة محمد. وعلى الرغم من صعوبة ركن السيارة في هذه المنطقة الشعبية، يجذب هذا المطعم العديد من الزبائن من كل الجنسيات. التجربة التي يقدمها مميزة: يتّفق كل الزوار على أن المطعم على الرغم من صغر مساحته، يتميّز بخدمته الودودة وبأجوائه الحميمية وديكوره "الفوضويّ" (صور وقصاصات جرائد وقبعات على الجدران)، والأهم أنه يقدم أطباقاً شهية بأسعار منخفضة. تستطيع أن تتناول وجبة طعام كاملة بـ50 درهماً أي ما يعادل 14 دولاراً.

زاروب Zaroob

افضل مطاعم دبي - زاروب

حالما تصل إلى مطعم زاروب على شارع الشيخ زايد (الشارع الرئيسي في دبي) تستقبلك لافتة كبيرة ملوّنة بأضواء النيون ويلفت نظرك الديكور المعاصر والغريب الذي يجمع بين الغرافيتي والأمثال الشعبية العربية والمنتجات التي تستحضر ذكريات الوطن، كما الخضر والفاكهة الطازجة. أهلاً بكم في مطعم زاروب للمأكولات العربية، وتحديداً تلك القادمة من بلاد الشام. قد لا يتميّز هذا المطعم بأفضل وأسرع خدمة، لا سيما في أوقات الذروة، إلا أنه المكان الذي يقصده كل من يريد تذوّق أشهى الفلافل والبليلة والفول على أنغام عربية تقليدية. وتبقى ميزة هذا المطعم أنّه يفتح أبوابه 24 ساعة يومياً، وسبعة أيام في الأسبوع مما يجعله محطة لرواد السهر الذين دهمهم الجوع. مختلف الأطباق التي يوفرها المطعم تراوح أسعارها ما بين 8 و 25 درهماً (بين دولارين و6 دولارات).

"سمايلينغ بي كاي كاي" Smiling BKK

افضل مطاعم دبي - سمايلنغ بي كاي كاي

إذا كنت تبحث عن طعام تايلندي في أجواء غريبة وتجربة فريدة، فلا بدّ من زيارة مطعم "سمايلينغ بي كاي كاي" (بالإشارة إلى رمز بانغكوك). ومن أجل خوض التجربة كاملة، يجدر التوجه إلى الفرع الأول والأقدم للمطعم، الذي يقع في مكان غير متوقع: حيّ سكني يعجّ بالفيلات بالقرب من مكتب البريد على طريق الوصل. يشتهر هذا المكان بتصميمه الداخلي وبشعاره الخاص: الموناليزا الشهيرة بشاربين. يعجّ ديكوره بالثريات الملونة وبنسخات عن أعمال فان غوغ Van Gogh وصور من كل حدب وصوب. حالما تختار طاولتك (ليس هناك الكثير من الخيارات لا سيما أن المكان ضيّق جداً)، يأتي النادل ليضع الأطباق على صفحات ممزقة من المجلات ويعطيك ما يشبه آلة موسيقية صفراء أو مسدس من أجل استخدامه لمناداته متى أردت أي خدمة! أما قائمة الطعام (الطويلة جداً)، فتتضمّن كل الأطباق التايلندية (باد تاي، أطباق الكاري بأنواعها…) بأسماء مضحكة، حتى أنه يقال إن الإدارة اضطرت لتغيير عدد من أسماء الأطباق بطلب من بلدية دبي.  قد لا يكون هذا المطعم أفضل المطاعم التايلندية، إلا أنّ كثيرين يعتبرون أن أطباقه جيدة وأسعارها مقبولة تراوح بين 150 و200 درهم لشخصين (أي نحو 40 إلى 55 دولاراً) مقارنةً بالمبالغ الطائلة التي يمكن دفعها في مطاعم دبي الراقية.

براكودا Barracuda

افضل مطاعم دبي - باركودا

 

إذا أردت الاستمتاع بالمأكولات البحرية الطازجة في أجواء مريحة، فقد يلبّي مطعم براكودا المصري رغبتك. يقع هذا المطعم في شارع جميرة، ويوفر إمكانية الجلوس خارجاً على الرصيف (مع بعض الضجيج) أو في الداخل حيث تزيّن الجدران مجموعة من الصور بالأبيض والأسود حول كل ما يتعلق بصيد الأسماك ومصر. تستطيع أن تختار مباشرة من الأسماك الطازجة المعروضة أمامك النوع الذي تريده وتطلب طهوه بالطريقة التي تشاء. يقدّم لك النادل على عربة صغيرة مجموعة من المقبلات العربية التي قد لا تكون أفضل ما تذوقته، إلا أن باراكودا يبقى العنوان الأفضل إذا ما كنت "تشتهي" السمك الطازج بأسعار مقبولة جداً مقارنة بمطاعم السمك الأخرى في دبي (120 درهماً، أي ما يعادل 30 دولاراً). يملك المطعم فرعاً ثانياً افتتح أخيراً في دبي مارينا.

جازيبو Gazebo

افضل مطاعم دبي - جازيبو

لا شك أن دبي تعجّ بالمطاعم الهندية بفضل جالية كبيرة حتّمت افتتاح العديد من المطاعم، الصغيرة أو الكبيرة، الشعبية أو الفخمة، إلاّ أنّنا اخترنا لكم مطعم ​"جازيبو"، وتحديداً فرع شارع الكويت في منطقة المنخول الذي فتح أبوابه عام 2000 قبل أن يفتتح فروعاً أخرى في دبي وفي باقي الإمارات. يقدمّ "جازيبو" قائمة طويلة من أشهر الأطباق الهندية (تستطيع طلب قائمة صور الأطباق لاختبار أسهل) تضمّ أطيب ما تحويه مأكولات "دوم بوخت" Dum Pukht (دوم تعني البخار، وبوخت تعني الطبخ). يتميز هذا المطعم بجمعه رواداً من كل الجنسيات. وحتى بعد توسّعه إلى فروع عدة وانتقاله إلى تقديم خدمة المنازل وتنظيم الحفلات الخاصة، حافظ "جازيبو" على نوعية مأكولاته (الحَرّة جداً) بأسعار منخفضة (130 درهماً لشخصين، أي ما يعادل 36 دولاراً).
ملاحظة: لا تترددوا في دخول أي مطعم في دبي بسبب شكله أو موقعه أو ديكوره لأنّ السلطات تفرض معايير وقوانين صارمة على معظم المطاعم في ما يتعلّق بالصحة والنظافة. على المطاعم أن تقفل أبوابها مثلاً مرةً كلّ 5 أو 6 سنوات من أجل الصيانة وإجراء التغييرات اللازمة، لا سيما في المطابخ.
باميلا كسرواني

صحافية لبنانية عملت في مجال الصحافة المرئية والمسموعة وتعمل في الصحافة الإلكترونية بين دبي ولبنان. تحمل ماجستير في الإعلام من جامعة السوربون الفرنسية.

التعليقات

المقال التالي