أهم السيّارات في معرض باريس الدولي

ينتظر محبو السيارات معرض باريس الدولي Mondial de l’Automobile 2014 بفارغ الصبر. سينطلق المعرض، وهو أحد أهم الأحداث في مجال السيارات ويقام مرة كل سنتين، في 2 أكتوبر بالعاصمة الفرنسية ويستمر إلى 19 منه، لتقدم شركات السيارات أحدث إنتاجاتها.

سيضم المعرض نحو 250 سيارة جديدة، منها الفاخرة مثل بورش Porsche وجاغوار Jaguar وبنتلي Bentley ولامبورغيني Lamborghini ولاند روفر Land Rover وغيرها. في ما يلي قائمة بأهم السيارات المرتقب أن يضمّها.

بنتلي، مولسان سبيد

السيارات في معرض باريس الدولي - أهم السيارات في معرض باريس الدولي - سيارة بنتلي

كشفت بنتلي عن تفاصيل "مولسان سبيد" Mulsanne Speed التي تمتلك محرك V8 مع شاحن توربيني مزدوج سعته 6.75 لترات يولد قوة 530 حصاناً و1100 نيوتن/ متر من عزم الدوران، لتبلغ السيارة سرعة 100 كم/س بـ4.9 ثوانٍ قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى (305 كم/س). أما من حيث الشكل فتتميز النسخة الجديدة من السيارة بشبكها الأمامي الداكن المصنوع من الفولاذ، وقد زودت بمصابيح أمامية معتمة. حافظت الشركة على تصميم السيارة الخلفي وعلى تعتيم المصابيح الخلفية بعض الشيء.

أودي، تي تي رودستر

السيارات في معرض باريس الدولي - أهم السيارات في معرض باريس الدولي - سيارة أودي

كشفت شركة أودي Audi عن نسخة مكشوفة من كوبيه تي تي تحت اسم أودي رودستر Roadster  TT بسقف ينطوي خلال 10 ثوان وبـ3 محركات. ستزود السيارة بمحرك توربو TFSI سعته لتران بنستختين: الأولى بقوة 230 حصاناً و370 نيوتن/ متر، والثانية بقوة 310 أحصنة و380 نيوتن/متر. يمكن أن تبلغ رودستر (تعمل على البنزين) سرعة 100 كلم في الساعة خلال 4.9 ثوانٍ. ويمكن أن تزود رودستر أيضاً بمحرك ديزل سعته لتران يولد قوة 184 حصاناً، ويستهلك 4.3 لترات من الوقود لكل 100 كلم.

مرسيدس بنز، إيه أم جي– جي تي

السيارات في معرض باريس الدولي - أهم السيارات في معرض باريس الدولي - سيارة مرسيدس بنز

تقدم شركة مرسيدس- بنز Mercedes- Benz الألمانية سيارة "إيه أم جي– جي تي" AMG- GT خلفاً للموديل السابق "أس أل أس" وتعمل بمحرك من وحدة "في 8″ V8 توربو مزدوج ذي سعة 4 لترات سيتم تقديمه في عدد من المحركات المختلفة تراوح قوتها بين 480 و600 حصان. ويطرأ على السيارة عدد من التغييرات أبرزها إضافة جناح خلفي ثابت وتغطية الصادمين الخلفيين بأغطية تمويه بالإضافة إلى عدد من التعديلات على الحواف الجانبية.

ميني كوبر، خمسة أبواب

السيارات في معرض باريس الدولي - أهم السيارات في معرض باريس الدولي - سيارة ميني كوبر

زادت شركة ميني كوبر Mini Cooper طول قاعدة عجلات السيارة وحجم داخليتها وخاصة في منطقة الأقدام في المقاعد الخلفية ومنطقة الرؤوس. أمّا الواجهة الأمامية فتمّ تزويدها بمصابيح أمامية دائرية أكبر من تلك التي كانت في الجيل السابق وتحيط بها مصابيح LED النهارية وفي أسفلها كاشف الضباب. جرى تزويد السيارة أيضاً بأربعة خيارات من المحركات التي تشمل محركين ديزل وآخرين يعملان على البنزين. وستكون السيارة مرتبطة بناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل حركة ستيبترونيك Steptronic أو ستيبترونيك سبورتس Steptronic Sports من ست سرعات أيضاً.

لامبورغيني، إستوك

السيارات في معرض باريس الدولي - أهم السيارات في معرض باريس الدولي - سيارة لامبورغيني

تقدم لامبورغيني Lamborghini أول سيارة سيدان Sedan بأربعة أبواب تحت اسم إستوك Estoque وهي تتمتع بمحرك V10 مع شاحن توربيني سعة 5.2 لترات يولد قوة سرعة 600 حصان وآر بي أم يصل إلى 8,000 دورة. وستحافظ السيارة على شكلها الرياضي الفاخر وتحتوي على نظام تحكم إلكتروني يعمل في حالة الدفع الأمامي لتجنب فقدان القدرة على السحب. وستنافس الشركة الإيطالية بإستوك بورش باناميرا Porsche Panamera وأستون مارتن رابيد Aston Martin Rapide ومازيراتي كواتروبورتي Maserati Quattroporte.

فيات 500 أكس، أس يو في

السيارات في معرض باريس الدولي - أهم السيارات في معرض باريس الدولي - سيارة فيان 500 أكس

تقدم شركة فيات Fiat الإيطالية سيارتها لتكون امتداداً لسابقتها من طراز 500 إل 500L وهي تأتي بقاعدة هيكل شبيهة بسابقتها. وستكون السيارة مجهزة بمجموعة محركات تضم محرك بنزين مكون من أربعة سلندرات من طراز MultiAir ومحرك ديزل رباعي السلندرات من طراز Multijet مع صندوق سرعة أوتوماتيكي ذي 9 مراحل وصندوق سرعة ميكانيكي وآخر مزدوج.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي