الرياضيون الأعلى أجراً في العالم

الرياضيون الأعلى أجراً في العالم

download (10)

حصل الملاكم فلويد مايويثر Floyd Mayweather على 105 ملايين دولار مقابل نحو 72 دقيقة قضاها في حلبة الملاكمة في السنة الممتدة بين يونيو العام الماضي ويونيو العام الجاري. وتربع مايويثر على عرش الرياضيين الأعلى أجراً للسنة الثانية في ثلاث سنوات. مايويثر هو الرياضي الأول الذي يتخطى أجره حاجز المئة مليون دولار بعد لاعب الغولف تايغر وودز Tiger Woods. وقد سجلت مباراة الملاكمة بين مايويثر وكانيلو ألفاريز Canelo Alvarez رقماً قياسياً لمدخول المشاهدة المدفوعة سلفاً (150 مليون دولار) ومدخول من الجمهور (20 مليون دولار) وإجمالي الإيرادات التي قاربت 200 مليون دولار.

download (11)

فاز كريستيانو رونالدو Christiano Ronaldo ، نجم البرتغال ونادي ريال مدريد العام الماضي، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم وساهم بفوز ناديه الإسباني بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي. وسجل كريستيانو رونالدو69 هدفاً في 59 مباراة مع ناديه ومنتخبه في الموسم المنصرم، الأمر الذي دفع ريال مدريد لمكافأته بتمديد عقده  لخمسة سنوات بقيمة 200 مليون دولار. يذكر أن جزءاً هاماً من أرباح رونالدو تأتي عن طريق تصويره إعلانات لمصلحة شركتي Tag Heuer وNike وشركته الخاصة للملابس الداخلية.

download (12)

فوز ليبرون جيمس LeBron James ببطولتين وتتويجه بلقب أفضل لاعب في دوري NBA أربع مرات، استرعى اهتمام الشركات الكبرى أمثال Nike وMcDonald’s وCoca-Cola وUpper Deck وغيرها. باعت Nike أكثر من 300 مليون دولار من نسخ الحذاء الرياضي الخاص بجيمس. بالإضافة إلى ذلك حقق جيمس بضعة ملايين الدولارات على خلفية بيع شركة Beats والتي كان يملك نجم كرة السلة حصة صغيرة فيها.

download (13)

استفاد ليونيل ميسي Lionel Messi من نجوميته التي جذبت عدداً من الرعاة أمثال Adidas وخطوط الطيران التركية وقد وقّع في مايو على عقده السابع في 11 عاماً يربطه ببرشلونة إلى سنة 2019 سيكسب منه نحو 50 مليون دولار في السنة. وقد حلّ في المركز الثاني بعد كريستيانو رونالدو في السباق إلى الكرة الذهبية عام 2013 بعد أن فاز بها أربع مرات على التوالي. وقد حقق القضاء الإسباني بتهمة تهرب ميسي من الضرائب العام الماضي. وبعد ثبوت التهمة اضطر ميسي إلى دفع  6.5 مليون دولار.

download (14)

تربع كوبي براينت Kobe Bryant على عرش اللاعبين الأكثر دخلاً من عقده البالغ قيمته 30.5 مليون دولار في السنوات الأربع الماضية مع فريق لوس أنجلوس ليكرز Los Angeles Lakers بعدما مدد عقده عامين إضافيين بقيمة 48.5 مليون دولار في نوفمبر 2013. وقد حلّ قميصه ثالثاً من حيث عدد المبيعات العام الماضي بعد ليبرون جيمس وكيفن ديورانت Kevin Durant. يذكر أن براينت حصل على أكثر من 30 مليون دولار على عقوده مع رعاة أمثال لينوفو Lenovo وهابلوت Hublot.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي