وراء كل لاعب كرة قدم عظيم، امرأة عربية

لطالما جذب حسن النساء العربيات الرجال ذوي الشهرة والمال في العالم. لا يختلف الأمر بالنسبة للاعبي كرة القدم الأوروبيين الذين قرر عدد منهم الارتباط بنساء من أصول عربية. إليكم قائمة بأبرزهم.

إريك أبيدال والجزائرية حياة كبير

download (32)


لم يكن ارتباط المدافع الفرنسي أبيدال Éric Abidal بالجزائرية "حياة" بالأمر السهل، إذ لم يستطع التحدث معها قبل طلب يدها لأن والدها متدّين ويمنع ابنته من التحدث إلى الرجال.  ترعرعت حياة في مدينة ليون الفرنسية التي كان أبيدال واحداً من فريقها من عام 2004 إلى عام 2007. تزوج الثنائي وأعلن أبيدال اعتناقه الإسلام عام 2007 بعد انتقاله إلى صفوف برشلونة الإسباني.

فرانك ريبيري والجزائرية وهيبة بن ماحي

download (33)


تزوج نجم بايرن ميونخ الفرنسي فرانك ريبيري Franck Ribéry بالجزائرية وهيبة بن ماحي شقيقة صديقه المقرب، في شتاء 2004، وهما من الحي نفسه في أعالي مدينة بولون الساحلية. اعتنق ريبيري الإسلام وتحدث عن ذهابه إلى المسجد مع والد زوجته وتبنّيه اسم بلال.

فان بيرسي وزوجته المغربية بشرى البالي

-


تعرف نجم مانشستر يونايتد روبن فان بيرسي Robin van Persie إلى المغربية بشرى البالي عندما كانا في الـ19 من العمر. وكانت علاقتهما على وشك الانهيار بعدما اتُهم المهاجم الهولندي باغتصاب راقصة تدعى ساندرا بوما كريجسمان Sandra Boma Krijgsman. برغم تبرئته من التهمة، اعترف فان بيرسي بخيانته لزوجته مع الراقصة، إلا أنها سامحته. لديهما اليوم ولد اسمه بيرسي.

سيسك فابريجاس واللبنانية دانييلا سمعان

download (35)


لا شك أن علاقة سيسك فابريجاس Cesc Fàbregas بدانييلا سمعان، اللبنانية الأصل، هي الأكثر إثارة للجدل. فلقد كانت دانييلا متزوجة عندما تقابلا عن طريق الصدفة في مطعم ياباني في لندن. طلقها زوجها المليونير اللبناني إيلي تكتوك والد طفليها بعدما حصل على صور تؤكد خيانتها له فارتبطت بفابريجاس الذي يصغرها بقرابة 12عاماً. اتهم تكتوك فابريجاس بأنه "سرق" زوجته منه، إلا أن نجم برشلونة الإسباني ودانييلا أكملا مشوارهما ورزقا طفلة العام الماضي.

أليكساندر باتو واللبنانية صوفيا مطر

download (36)


ارتبط أليكساندر باتو Alexandre Pato لاعب نادي ميلان الإيطالي السابق بالفتاة ذات الأصول اللبنانية بعد عدة أشهر من التحاقه بنادي كورينثيانز Corinthians البرازيلي. تؤكد تقارير صحافية من البرازيل وإيطاليا أن علاقة الثنائي تطورت وأنها أصبحت جدية. يذكر أن صوفيا هي ابنة سليم مطر صاحب أكبر شركة لتأجير السيارات في أميركا الجنوبية وتقدر ثروته بحوالى 300 مليون دولار.

جوردي ألبا والممثلة الإسبانية من أصول ليبية هيبة ابوك

download (37)


لاعب آخر في صفوف برشلونة يواعد عربية هو المدافع الأيسر جوردي ألبا Jordi Albaإذ تحدثت تقارير عن علاقة حب تربطه بالممثلة الإسبانية من أصول ليبية هيبة ابوك بعدما التقيا في حفل. وكان ألبا قد انفصل قبل سنة من لقائه بابوك عن ميليسا موراليس.  يذكر أن والد الممثلة ليبي ووالدتها تونسية وقد هاجرا إلى اسبانيا.

بيكيه واللبنانية الأصل شاكيرا

download (38)


هو أكثر ثنائي كروي- غنائي يجري الحديث عنه منذ ارتباط النجم البريطاني المعتزل دافيد بيكهام David Beckham بالمغنية فيكتوريا. تعرفت شاكيرا اللبنانية الأصل على مدافع برشلونة الإسباني Gerard Piqué بعد أدائها أغنية كأس العالم 2010 "واكا واكا" وأنجبت منه صبياً سمّياه ميلان في كانون الثاني يناير من العام الماضي.

تم نشر هذا المقال على الموقع بتاريخ 09.06.2014a

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي