الاتحاد للطيران تعيد تعريف "الدرجة الأولى"

الاتحاد للطيران تعيد تعريف "الدرجة الأولى"

في  ديسمبر 2014، تدخل الاتحاد للطيران تجربة السفر بمنظورٍ جديد يرفع سقف الرفاهية، أولى ثمراتها مقصورة "الإيوان من الاتحاد" المتوفرة فقط على متن طائرات الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A380. وهي تأتي ضمن مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المتوفرة على متن طائراتها الجديدة من طراز A380 وB787.

الإيوان

خصصت الاتحاد للطيران الطابق العلوي من طائرات إيرباص  A380 لمقصورات الدرجات الممتازة. مقصورة فريدة سُمّيت "الإيوان من الاتحاد" تقع في مقدمة الطائرة، وهي مؤلفة من غرفة معيشة خاصة، وغرفة نوم منفصلة مع سرير مزدوج مُرفقة بحمام، وقد صُمّمت كمنزل يتّسع لمسافريْن مع مضيف شخصي.

فضلاً عن الإيوان، يتضمّن الطابق العلوي "مسكن الدرجة الأولى" وهو مقصورة جديدة تحتوي على أجنحة كاملة الخصوصية مع مقاعد وأسرة منفصلة وثلاجة صغيرة إلى جانب وحدة مخصصة لأدوات الزينة الشخصية وخزانة للملابس. هذا المسكن أقل خصوصية من الإيوان لكنه مجهز بخدمة "المضيف الشخصي" والطاهي الذي يعدّ وجبات متميزة بالإضافة إلى مرافق استحمام مع "دش" لمدة 4 دقائق (مقارنة بـ5 دقائق على متن الإمارات) في مقصورة رخامية مجهزة بجميع الكماليات، وحتى بمجفف شعر. يذكر أن الإيوان ليس متوفراً على متن الB787.

درجة رجال الاعمال

بالنسبة لمسافري درجة رجال الاعمال، تدخل الاتحاد مقاييس جديدة على صناعة الطيران، وذلك من خلال "استديو درجة رجال الاعمال" حيث يصبح المقعد مسطحاً بطول مترين، مع شاشة لمشاهدة الأفلام قياس 18 بوصة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تجهيز كل من طائرات A380 وB787 الجديدة بأداة إلكترونية تبين فيها الموقع الدقيق لمكة المكرمة استناداً إلى الموقع الجغرافي للطائرة لتحديد اتجاه القبلة. هنالك أيضاً ردهة تتيح للمسافر أن يجلس خارج مقصورته.

عندما يتعلق الأمر بتقديم أعلى مستويات الرفاهية للضيوف، تبقى شركات الطيران الخليجية الرائدة في هذا المجال ويبدو أن الاتحاد للطيران ستكون الرائدة في الفضاء.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي