أغرب نكهات البوظة

أعلنت شركة هاجن داز Häagen-Dazs العالمية في شهر أبريل المنصرم عن إطلاق بوظة الخضار بنكهتي الطماطم مع الكرز والجزر مع الليمون، ضمن مجموعة "Spoon Vege"، أي ملعقة من الخضار. تُعد الخطوة غير مألوفة بالنسبة لشركة أنتجت وباعت البوظة بنكهات حلوة، لكنها ليست المرة الأولى التي نسمع فيها بأنواع غريبة من البوظة.

بوظة الفياغرا

download (39)


ابتكر البريطاني تشارلي هاري فرانسيس  Charlie Harry Francis بوظة الإثارة الزرقاء بنكهة الشمبانيا. ومع أنها لا تحتوي على مادة الفياغرا، لكنها تملك العناصر الكفيلة بأن توفر آثاراً مماثلة للحبة الزرقاء على الرغبة الجنسية وهي: خصائص مضادة للأكسدة وأخرى لتسريع الدورة الدموية وتعزيز تدفق الطاقة.

بوظة الهلابينو مع العسل والكبيس

download (40)


قامت شركة سويت آكشين Sweet Action Ice Cream بالشراكة مع إحدى شركات الكبيس في ولاية كولورادو بصناعة بوظة بنكهة الهلابينو وخلطها مع العسل المحلي. تجمع نكهة هذه الوظة الإستثنائية ما بين المالح والحر والحلو.

بوظة القيقب مع لحم الخنزير

download (41)


بعد مزج البيض والحليب المفرز مع السكر، يضاف إلى الخلطة شراب القيقب (Maple Syrup) وقطع من لحم الخنزير المقدد. إعتماداً على هذه الوصفة، نحصل على بوظة معروفة في كندا.

بوظة البطاطا الحلوة

download (42)


توضع البطاطا البوريه مع البيرة والسكر الأسمر والقرفة المطحونة والزنجبيل والملح لينتج عن هذه الخلطة بوظة البطاطا الحلوة.

بوظة الوسابي مع الزنجبيل

download (43)


يستخدم كل من الزنجبيل ونبتة الوسابي مع السوشي لإعطائه نكهة خاصة في المطبخ الياباني. ولكن محلاً متخصصاً بصناعة البوظة في الولايات المتحدة جعل من الوسابي والزنجبيل نكهة لبوظة مضيفاً إليها السمسم والأفوكادو.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي