صحافي أميركي يدخن الماريجوانا مع رئيس الأوروغواي

صحافي أميركي يدخن الماريجوانا مع رئيس الأوروغواي

قد يكون الفيديو لمراسل فايس Vice كريشنا أندافولو Krishna Andavolu الذي يشعلسيجارة الماريجوانا بحرية تامة أمام رئيس الأوروغواي خوسيه موهيكا José Mujica مفاجئاً وغير قابل للتصديق للوهلة الأولى، إلا أنه قانوني حتماً. فدولة الأوروغواي الواقعة في أميركا الجنوبية هي أول دولة في العالم أعطت الشرعية الكاملة لإنتاج وبيع واستهلاك الماريجوانا، أو ما يعرف بحشيشة الكيف في أواخر العام الماضي، على الرغم من احتجاجات الأمم المتحدة.

هذا المشهد الذي ربما يكون من المستحيل تكراره مع أي رئيس آخر في أي دولة من العالم، هو جزء من الفيلم الوثائقي القادم لفايس عن تشريع الماريجوانا في الأوروغواي. بهذه اللقطات، تكون فايس قد جذبت الاهتمام مجدداً. في مقاطع من الفيديو، يعبّر زعيم حرب العصابات السابق موهيكا البالغ من العمر 78 عاماً عن رأيه فيما يتعلق بتدخين الماريجوانا  ويقول "إن كنت بحاجة لتدخين الماريجوانا حتى أشعر بالحرية فسأكون منتهياً" مضيفاً وهو يشير إلى رأسه "حريتي هي هنا". وقع موهيكا قانون تشريع الماريجوانا في 24 ديسمبر من العام الماضي، ولكن ما زالت الحكومة تحتاج إلى تحديد كيفية بيعها. لذا يتوقع أن تبدأ الصيدليات في الأوروغواي ببيع الماريجوانا في النصف الثاني من هذا العام، على الرغم من معارضة 60 بالمئة من السكان للقانون.


لم يقتصر القانون الذي يشرّع إنتاج وبيع واستهلاك الماريجوانا على الأوروغواي فقط، فولاية كولورادو الأميركية أقرته أيضاً، في حين شرّعت كاليفورنيا الاستعمال الطبي للماريجوانا فقط. لعل حلم بوب مارلي الذي يقضي بجعل تدخين حشيشة الكيف قانونياً بدأ يتحقق.

التعليقات

المقال التالي