مباراة كلّ النجوم 2014، الحدث الأكثر متعةً في عالم الرياضة

مباراة كلّ النجوم 2014، الحدث الأكثر متعةً في عالم الرياضة

بدأت اللحظة الأمتع لجماهير وعشاق كرة السلة... إنها اللحظة التي تجمع نخبة اللاعبين المعاصرين في عالم المستديرة البرتقالية، والتي من شأنها أن تحجبهم عن دائرة المنافسة للقب البطولة.

هي لحظة مباراة كل النجوم 2014، التي تشهد موعداً جديداً مع التحدي السلس والممتع في آن. بعد أن وقع الاختيار على مدينة "نيو أورلينز" لاحتضان الحدث، باشر مشجعو وجماهير أروع دوري كرة سلة في العالم اختيار التوليفة الأساسية في كلتا المنطقتين الشرقية والغربية (5 لاعبين أساسيين عن كل منطقة). موعد لقاء العمالقة سيكون في 16  فبراير على أرض ملعب "سموثي كينغ سنتر" Smoothie King Center وسط آلاف المشجعين على المدرجات والملايين عبر الشاشات، ليتمتعوا بالمباراة الـ 63 التي أبصرت النور عام 1951 في بوسطن.


كان لاعب فريق ميامي هيت Miami Heat "ليبرون جيمس" LeBron James قد نال أعلى نسبة من تصويت الجماهير، 1,416,419 صوتاً، متصدراً قائمة لاعبي كلتا المنطقتين، في حين نال اللاعب المتألق هذا الموسم نجم فريق انديانا بيسرز Indiana Pacers "بول جورج" Paul George ثاني أكبر نسبة تصويت بين لاعبي المنطقة الشرقية بعد جيمس، 1,211,318 صوتاً، هذا وأضيف إليهما كل من "دواين وايد" Dwyane Wade – ميامي، "كايري ايرفينغ" Kyrie Irving – كليفلاند Cleveland، و"كارميلو أنطوني" Carmelo Anthony – نيويورك. أما "كيفن دورانت" Kevin Durant متصدر ترتيب هدافي البطولة الحالي، فقد حسم موقعة تصويت المنطقة الغربية لصالحه، فحل نجم فريق "أوكلاهوما سيتي ثاندر" Oklahoma City Thunde أولاً برصيد، 1,396,294 صوتاً، متفوقاً على مفاجأة هذا الموسم لاعب غولدن ستايت ووريرز Golden State Warriors "ستيفين كيري" Stephen Curry، وكما كان متوقعاً جرى اختيار نجم لوس أنجلوس لايكرز وأحد أعظم اللاعبين قي تاريخ اللعبة، "كوبي براينت" Kobe Bean Bryant في قائمة اللاعبين الأساسيين، غير أن مسلسل إصاباته هذا الموسم سيحرمه من المشاركة الـ17، فحل لاعب نيو أورلينز New Orleans "أنطوني دايفيس" Anthony Davis مكانه ليلعب تلك المباراة على أرضه مما سيعطيه حظوة تشجيعٍ خاص من جماهيره. هذا ويبدأ لاعب لوس أنجلوس كليبرز Los Angeles Clippers "بلايك غريفين" Blake Griffin في التشكيلة الأساسية، فضلاً عن نجم فريق مينوسوتا Minnesota "كيفين لوف" Kevin Love الذي برهن عن مستوى استثنائي هذا الموسم، فهو يستحق البدء أساسياً في تلك المواجهة.

بالعودة إلى نجوم المنطقة الشرقية التي سيستلم دفة تدريبهم مدرب انديانا Indiana "فرانك فوغل" Frank Vogel والذي استحق نيل هذا الشرف، فقد اختار 7 لاعبين بدلاء للمشاركة، وهم: كريس بوش Chris Bosh – ميامي، ديمار ديروزان Demar Derozan – تورونتو، روي هيبيرت Roy Hibbert – انديانا، جو جونسون Joe Johnson – بروكلين، بول ميلساب Paul Millsap – أتلانتا، يواكيم نواه Joakim Noah – شيكاغو، و جون وول  John Wool – واشنطن. في حين اختير مدرب أوكلاهوما "سكوت بروكس" Scott Brooks مدرباً لنجوم المنطقة الغربية بعد موسم ناجح مع فريقه هذا الموسم وضعه في صدارة الترتيب.

على غرار "فوغل" اختار بروكس 7 لاعبين بدلاء ليمثلوا المنطقة الغربية، يتقدمهم نجم دالاس الألماني "ديرك نوفيتسكي" Dirk Nowitzki صاحب المشاركة الـ 12، إضافة إلى نجم بورتلاند لاماركوس ألدريدج المتفوق على نفسه هذا الموسم، جايمس هاردن James Harden – هيوستن، وزملائه في الفريق دوايت هاورد Dwight Howard، طوني باركر TonyParker – سان أنطونيو، كريس بول Chris Paul – كليبرز، وداميان ليلارد Damian Lillard – بورتلاند. وما يميز هذا الأخير دخوله التاريخ من خلال مشاركته في 5 مناسبات في هذا الحدث الذي سوف ينطلق اليوم الجمعة في الـ 14 من فبراير ويختتم في مباراة كل النجوم يوم الأحد القادم.

يستهل "داميان ليلارد" مسلسل مشاركاته في مسابقة "التحدي مع النجوم الصاعدين"، قبل أن يدخل غمار المنافسة في مسابقة "التحدي في المهارات"، ومن ثم مسابقة "التسديد عن مسافة الـ3 نقاط"، بالإضافة إلى المشاركة الأقوى " كبس السلة" قبل أن يحين موعد مشاركته في لقاء كل النجوم الذي يشهده الملعب الخاص بـ"نيو أورلينز بيليكانز" New Orleans Pelicans الساعة 8 مساءً بالتوقيت الغربي للولايات المتحدة.

ناهيك عما سوف تشهده الأيام الـ 3 من هذا الحدث، إلا أن مباراة كل النجوم ليست حكراً على مشاركة أبرز نجوم لعبة كرة السلة فحسب، بل يُعد يوماً تاريخياً يجتمع من خلاله أبرز النجوم في عالم الغناء، التمثيل، والرياضة، نظراً للتغطية الاعلامية الكبيرة التي يحظى به، فضلاً عن اللمحات الفنية والاستعراضية التي من شأنها أن تلف مسرح اللقاء الذي انطلق قبل 63 عاماً، ويعد من أهم الأحداث الرياضية بعد كأس العالم والألعاب الأولمبية.

وإذا كان التاريخ قد أعطى كفة الفوز لنجوم المنطقة الغربية أكثر منهم لنجوم الشرقية (36 فوزاً مقابل 26)، فهذا لا يعني أن جوهر المنافسة السلسة لا يبقى العنصر الأساس. ليس هناك من حدث رياضي يغلب عليه طابع الاستعراض المجبول بالفن والمهارات والمنافسة الظريفة مثل هذه المواجهة، ولطالما استمتعنا بتلك اللحظات التي تعبر مرة واحدة كل عام خلال شهر فبراير، لتضيف نكهة جديدة إلى عالم الرياضة الأكثر بهجة ولذة بين نظيراتها في العالم.

أبرز مناسبات يوم الجمعة بالتوقيت الغربي للولايات المتحدة الاميركية 

الاعلان الرسمي عن أفضل نجوم اللعبة في التاريخ – الساعة 12:00 ظهراً

مباراة استعراضية للنجوم الصاعدين – الساعة 9:00 مساءً

أبرز مناسبات يوم السبت بالتوقيت الغربي للولايات المتحدة الاميركية

اعتباراً من الساعة 8:00 مساءً

تحدي النجوم في إبراز المهارات

منافسات التسديد عن مسافة الـ 3 نقاط

منافسات كبس السلة

أبرز مناسبات يوم الأحد 16 فبراير بالتوقيت الغربي للولايات المتحدة الاميركية

حفل سبرينت برغم Sprint Pregame الموسيقي – الساعة 6:00 مساءً

لعبة كل النجوم الـ 63 - الساعة 8:00 مساءً

التعليقات

المقال التالي