شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

ضمّ/ ي صوتك إلينا!
دبي تفوز بإكسبو 2020، ماذا يعني ذلك؟

دبي تفوز بإكسبو 2020، ماذا يعني ذلك؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

حياة

الجمعة 21 أكتوبر 201611:27 ص

إن إعلان استضافة إمارة دبي لمعرض إكسبو 2020 ينقلها على بساط الريح الى ارتفاعات أعلى، فهي ستستضيف بذلك ما يقارب 185 دولة، ضمن أهم معرضٍ عالمي يقام كل 5 سنوات، شعاره خير وصف له ”تواصل العقول وصنع المستقبل". يعدّ معرض إكسبو نقطة التقاء رئيسية للمجتمع الدولي، ليتشارك الابتكارات ويحرز تقدماً بشأن القضايا التي تهم العالم، كالاقتصاد العالمي، والتنمية المستدامة، وتحسين مستوى المعيشة في مختلف أنحاء العالم.

سينعكس قرار استضافتها للمعرض قبل كلّ شيء على الحركة الاقتصادية في الإمارة، لاسيما في مجالات التجارة والصناعة والمواصلات. يتوقع تقرير لمصرف باركليز Barclays أصدر يوم أمس أن يصل النمو السنوي للناتج المحلي الإجمالي حتى 10.5%، وبذلك يتضاعف الناتج المحلي للإمارة في السنوات التحضيرية الست.

مدير اللجنة العليا لدبي إكسبو 2020 الشيخ أحمد بن سعيد المكتوم قال أن الإمارة ستستثمر ما يقارب 8 مليار دولار في البنية التحتية، حتى تتمكن من استيعاب 25 مليون زائر إضافي للإمارة خلال المعرض. يشمل هذا الإستثمار المواصلات (مترو دبي والطرقات) وموقع المعرض ذاته الذي يتوقع أن تكون مساحته 438 هكتار، أي ثاني أكبر معرض لإكسبو بعد معرض شنغهاي 2010. يتوقع معهد اكسفورد اكونوميكس Oxford Economics في دراسة معدّة من اللجنة العليا لدبي أكسبو أن يخلق المعرض 227,000 فرصة عمل جديدة في السنوات السبع القادمة، لاسيما في قطاعي الضيافة والعمار. بالإضافة إلى ذلك، سيترك المعرض، كما العادة، تركات قيمة للمدينة المضيفة تساهم في تطورها.

إكسبو 2020 سيساهم في تنشيط الإقتصاد في دبي، ويساعد الإمارة على نسيان المأزق المالي الذي عانت منه مؤخراً. يتوقّع المحللون الإقتصاديون أن الإمارة ستنفق المبالغ المطلوبة لتأهيلها لاستضافة المعرض بحكمة ودون الإساءة إلى تقييمها المالي. مع هذا المعرض في العام 2020، بات من المؤكد أن دبي ستترشح لاستضافة مؤتمرات ومعارض عالمية أخرى تجعلها مركزاً عالمياً للّقاءات الدولية. باكسبو


رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard