أفضل مطاعم المأكولات الفاخرة في العالم العربي

أفضل مطاعم المأكولات الفاخرة في العالم العربي

لم تعد الوجهات السياحية العربية التقليدية ساحة جذب للسياح والباحثين عن الرفاه والمتعة، حيث تراجعت مكانة مصر وتونس والمغرب ولبنان خلال السنوات الأخيرة بسبب الأزمات الاقتصادية والسياسية والاضطرابات الأمنية، تاركةً المجال أمام الصعود الخليجي القوي.

فقد احتلت خمس مدن خليجية المراكز الأولى ضمن قائمة أكثر المدن العربية جذباً للوافدين، سياحاً ومهنيين، وفقاً للتقرير السنوي الذي تصدره شركة، يورومونيتور انترناشونال، الناشطة في مجال أبحاث الأسواق الاستراتيجية، في ظل وجود الإمكانات المالية والاستقرار السياسي والأمني النسبي الضرورييْن لتطور صناعة السياحة.

تتركز اليوم أفضل المطارات والفنادق والمنتجعات السياحية العربية في دول الخليج، التي بات بعضها يعتمد على السياحة كأحد القطاعات الحيوية والجاذبة للعملة الصعبة، في إطار ما يعرف بسياسة تنويع مصادر الدخل الاقتصادي في ظل تراجع أسعار النفط.

وتوجهت المنطقة نحو الاستثمار في السياحة الفاخرة من خلال المنتجعات التي تضم الأجنحة الملكية والرئاسية والأميرية والفيلات الفخمة ومراكز التجميل والتدليك وكذلك المطاعم التي تقدم الأطعمة الفاخرة من مطابخ عالمية وعربية متنوعة ويشرف عليها طهاة كبار وذوو سمعة عالمية.

أقوال جاهزة

شارك غردهل ترغبون في تذوق أطباق الطاهي الهندي ينيت باتيا، الحائز على نجمتي ميشلان الفرنسية؟

شارك غردفي عمان يمكن أن تتناولوا أشهى الأطباق اللبنانية في قصر رئيس الوزراء الأردني السابق

مؤسسة مراجعات السفر العالمي Tripadvisor نشرت قائمتها السنوية حول أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات الفاخرة في العالم، بينها 10 مطاعم موجودة في الدول العربية. اعتماداً على المراجعات والآراء التي يقدمها حرفاء Tripadvisor ، حيث تجذب مواقع المؤسسة متوسط 390 مليون زائراً شهريًا، إلى جانب 435 مليون تعليق ورأي ومراجعة. إليكم إذاً أفضل مطاعم المأكولات الفاخرة في العالم العربي لهذا العام.

6. مطعم فخر الدين (عمان)

INSIDE_Restaurants_6

يحتل المطعم قصراً فخماً في العاصمة الأردنية عمان، والذي كان منزلاً للنائب ورئيس الوزراء الأردني الأسبق فوزي الملقى. يقدم فخر الدين الأطباق اللبنانية، من مقبلات وأطباق تقليدية وحلويات. ويمتاز تصميمه الفريد بحوائط الرّخام الدّاخليّة، وحيطان الحجر المقدسي الخارجيّة، إضافة إلى مساحته الخارجية، وهي عبارة عن حديقة خلفية كبيرة للمنزل مليئة بالأشجار الخضراء والزّهور الغنية بالألوان الجميلة والأضواء السّاحرة.

5. مطعم باي تاي (دبي)

INSIDE_Restaurants_5

مطعم تابع لمجموعة فنادق ومنتجعات جميرا في دبي، التي تعتبر من بين أكثر الفنادق فخامة وابتكاراً في العالم والتي تأسست في العام 1997. يقدم الطعام التيلاندي، بما فيه الحساء واللحوم والمأكولات البحرية والأطباق المتبّلة بالكاري مع الأعشاب التايلاندية ويتميز بباحته الخارجية المطلة على القناة المائية.

4. سبايس مركت (الدوحة)

INSIDE_Restaurants_4

يقع المطعم الفخم في فندق وشقق دبليو الدوحة وقد أفتتح في العام 2009 ليقدم أطباقاً فاخرة من المطبخ الأسيوي. كما يتميز بتصميمه الداخلي المستوحى من الأسواق العربية التقليدية. وكان سبايس مركت قد حصل على جائزة أفضل مطعم للعام في مدينة الدوحة للمرة الثالثة، وذلك ضمن جوائز BBC Good Food في الشرق الأوسط لسنة 2016.

3. Indego by Vineet (دبي)

INSIDE_Restaurants_3

يقع المطعم في فندق Grosvenor House في مارينا دبي، ويقدم أفخر المأكولات الهندية فهو يحمل اسم الطاهي الهندي الشهير ينيت باتيا، الحائز على نجمتي ميشلان الفرنسية. ويعتبر باتيا اليوم من أبرز الطهاة في العالم إذ يملك مطعماً في لندن ويعمل مستشاراً لعدة مطاعم عالمية. وقد حصل المطعم على جائزة أفضل مطعم هندي في مدينة دبي ضمن جوائز Time Outفي عام 2016.

2. Prime 68 (دبي)

INSIDE_Restaurants_2

يقع المطعم في الطابق الـ 68 من فندق جي دبليو ماريوت ماركيز، ويتمتع بإطلالات خلابة. ويتميز بتقديم شرائح اللحم الضخمة باستخدام أفخر اللحوم في دبي، بما في ذلك "الواغيو" الأسترالي الحائز على جوائز عديدة، ولحم البقر الفريد "بلاك أغنوس". مع مجموعة من الصلصات وحتى الفطر النادر الكمأة، فضلا عن الإضافات، بما في ذلك الأطعمة البحرية.

1. أرماني / أمل (دبي)

INSIDE_Restaurants_1.1

هو أحد المطاعم السبعة التي يضمها فندق أرماني دبي التابع لمجموعة إعمار للضيافة من فئة 5 نجوم، والذي جورجيو أرماني أحد كبار المصممين في العالم. حاز المطعم على جائزة أكثر المطاعم إشادة كأفضل مطعم هندي في عامي 2013 و2014، ضمن جوائز Time Out. يتميز بمأكولاته الهندية الفاخرة وبتنوع نكهاتها، فيما يتم إعداد أطباق الكاري المبتكرة باستخدام أساليب الطهي والمكوّنات التقليدية. كما يحتوي هذا المطعم على شرفة خارجية مميزة تطل على برج خليفة، أحد أهم المعالم في مدينة دبي.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي