تعرف على أفضل 10 فنادق في العالم العربي في 2017

تعرف على أفضل 10 فنادق في العالم العربي في 2017

نشرت مؤسسة مراجعات السفر العالمي Tripadvisor قائمتها السنوية حول أفضل الفنادق في العالم. وتمثل المواقع الإلكترونية الحاملة للعلامة التجارية للمؤسسة أكبر مجتمع للسفر في العالم وتعمل في 49 سوقًا في مختلف بقاع الأرض بينها منطقة الشرق الأوسط.

وفي القائمة  الخاصة بالمنطقة العربية نجد 25 فندقاً دخلت ضمن التصنيف الدولي. من خلال مؤشرات الأمن والنظافة والرفاهة والطعام والمعمار والبيئة، اعتماداً على المراجعات والآراء التي يقدمها حرفاء Tripadvisor بعد كل إقامة، حيث تجذب مواقع المؤسسة متوسط 390 مليون زائراً شهريًا، إلى جانب 435 مليون تعليق ورأي عن 6.8 ملايين مكان إقامة ومطعم ومعلم سياحي.

أقوال جاهزة

شارك غردالمعمار الفريد، مرافق الترفيه الأسطورية، والطبيعة المتنوعة دفعت الفنادق الإماراتية إلى الصدارة

شارك غردالفنادق المصرية ما زلت تحظى بتقييم عالمي عالٍ على الرغم من الأوضاع الأمنية في البلاد

وتضم القائمة فنادقاً من الإمارات ومصر ولبنان وعمان والسعودية في مقابل غياب للفنادق المغاربية خاصة من المغرب الأقصى وتونس على الرغم من تطور صناعة السياحة في هذين البلدين. وتهيمن الإمارات بعشر فنادق ومصر بـ 9 فنادق على القائمة. إليكم أفضل 10 فنادق في العالم العربي لهذا العام.

10.فندق قصر السراب بأبوظبي

INSIDE_hotels_10.1

منتجع صحراوي يقع في صحراء ليوا الأسطورية، التي تعد من أكبر الصحاري الرملية في العالم، غرب إمارة أبو ظبي وعلى الطرف الشمالي للربع الخالي الغامض والفريد. تحيط به الحياة البرية الصحراوية في مكان ظليل، وهو مستوحى من التصميم العربي الذي ينقل واحدة من أعرق الثقافات البدوية. ويضم 206 غرفة وفيلا وجناح، إضافة إلى مسبح ضخم وسط الرمال ويوفر ميزة التجول في الصحراء وركوب الجمال وممارسة هواية الرماية وركوب الدراجات الجبلية إضافة إلى وجود ملعب لرياضة التنس وناد للأطفال.

9.فندق رويال سافوى شرم الشيخ

INSIDE_hotels_9

يقع فندق رويال سافوي في مدينة شرم الشيخ السياحية المصرية. يضم 5 مطاعم وحانة على الشاطئ وحانة ثانية تطل على حمام السباحة. إلى جانب وجود 7 حمامات سباحة مكشوفة وحمام سباحة خاص بالأطفال. كما يضم مرافق ترفيهية كملاعب التنس المكشوفة وحوض تدليك ومعالجات وساونا وغرفة بخار. ويقع الفندق غير بعيد عن منطقة خليج القرش بشرم الشيخ ذات المناظر الخلابة.

8. نوبيان أيلاندهوتيل

INSIDE_hotels_8

يقع الفندق في مدينة شرم الشيخ ويضم 229 غرفة و12 جناحاً عادياً وأربعة أجنحة رئاسية وجناحا ملكيا. إلى جانب مرافق ترفيهية عديدة منها المسابح وحديقة مائية للألعاب ومركز للتجميل والتدليك وملعبيْن للتنس وصالة للألعاب الرياضية وملعب كرة قدم والكرة الشاطئية ومركز الغوص الدولي بفضل البيئة البحرية الثرية بالشعب المرجانية في البحر الأحمر.

7. دار المصيف -جميرا

INSIDE_hotels_7

يقع جميرا دار المصيف وسط مجموعة كبيرة من الحدائق والممرات المائية وأحواض السباحة وشاطئ مدينة جميرا بإمارة دبي، وهو عبارة عن مجموعة من المنازل الصيفية والفيلات الفخمة وتتميز بغرف الضيوف والساحات الرحبة والأنيقة، إلى جانب خدمة الخادم الخاص. يوجد بالمنتجع حوالي 40 مطعماً على مقربة من أطول شاطئ خاص في دبي، فضلاً عن المرافق الأخرى الكثيرة الموجودة في المدينة كالحدائق المائية ومدينة الألعاب والمقاهي.

6.أوبروي، سهل حشيش

INSIDE_hotels_6

يقع الفندق على أطراف مدينة الغردقة المصرية في سهل حشيش على ساحل في البحر الأحمر. مشيد على 48 هكتار، ويقدم العديد من الخيارات كالغوص ورحلات السفاري الصحراوية وأنشطة للأطفال. الهندسة المعمارية للفندق، مستوحاة من التصميم العربي الكلاسيكي، مع سقوف مقببة وممرات طويلة، تضاء المصابيح التقليدية. يضم إلى جانب الغرف العادية أجنحة فخمة بمسابح خاصة وجناحا ملكيا بإطلالة خلابة على البحر الأحمر.

5. فندق ذا آدرس مارينا

INSIDE_hotels_5

يقع الفندق في إمارة دبي بالإمارات. يضم عدداً من الأجنحة الفخمة ومركزاً للياقة البدينة ومركز تجميل وتدليك وعلاج بالأعشاب العطرية. كما يوفر الخدمات اللازمة لإقامة المؤتمرات والعروض الفنية والسينمائية. ويقع في منطقة حيوية من مدينة دبي غير بعيد عن المدينة الإعلامية وقرية المعرفة وبالقرب من دبي مارينا مول، المركز التجاري الكبير.

4. فندق رافلز

INSIDE_hotels_4

يقع الفندق في مدينة دبي قريباً من منطقة الأعمال بالمدينة ومركز دبي المالي الدولي. ويضم 252 غرفة وأجنحة مختلفة لرجال الأعمال والسفراء وجناحا رئاسيا وجناحا ملكيا. ويضم كذلك 9 قاعات للاجتماعات الخاصة مجهزة ومخصصة للفعاليات الحصرية من عروض الأزياء وحتى حفلات الزفاف وحفلات العشاء الخاصة بالشركات وتوزيع الجوائز، وعدداً من المطاعم وكذلك منتجعاً صحياً يضم 6 أجنحة للجاكوزي فضلاً عن الساونا وغرف البخار مركزاً للياقة البدينة.

3. ون آند أونلي جزيرة النخلة

INSIDE_hotels_3

يحتل المنتجع موقعاً مميزاً على شبه جزيرة خاصة واقعة على جزيرة النخلة بإمارة دبي وينفرد بشاطئ منعزل وإطلالات أخاذة لأفق المدينة ويتميز بعمارته على الطراز المغربي والأندلسي. وإلى جانب الغرف والأجنحة التنفيذية يضم الفندق 6 قصور تسمى "بالم بيتش" والتي يطل معظمها على البحر وتضم مجموعة من ثمانية إلى عشرة غرف مستقلة، وأجنحة صغيرة وأجنحة تنفيذية يتميز بعضها بوجود مسبح خاص. وكذلك يوجد به مركز للياقة البدنية والعناية الصحية ومركزاً للتجميل والعناية بالشعر. ويوفر أنشطة ترفيهية كالرحلات البحرية والغولف.

2. منتجع المها الصحراوي

INSIDE_hotels_2

يقع منتجع المها الصحراوي في واحة من النخيل، بعيدًا في محمية دبي الصحراوية. إلى جانب الغرف، يضم الفندق عدداً من الأجنحة الخاصة، كالجناح الملكي والجناح الرئاسي والجناح البدوي وجناح الإمارات، وعددا من المطاعم والحانات الفخمة وقاعة اجتماعات تناسب الاجتماعات والمؤتمرات والمناسبات الخاصة. ويضم كذلك ناديا صحي متعدد التخصصات.

1. ون آند أونلي رويال ميراج

INSIDE_hotels_1

يمتد الفندق على مساحة 65 هكتاراً من الحدائق الخضراء وعلى كيلومتر من الشاطئ الخاص المطل على المناظر المذهلة لخليج جزيرة النخلة بمدينة دبي، لا تفصله عن مرسى المدينة سوى دقائق قليلة. يتكون هذا المنتجع ذو الطّراز العربي من 3 بيئات للإقامة: القصر والساحة العربية وفيلا الحديقة المطلة على الشاطئ، حيث تضم كل منها غرفا وأجنحة أميرية وملكية. إلى جانب 8 مطاعم ومرافق ترفيهية تتضمن 3 مسابح كبيرة مجهزة بنظام التحكم بدرجة الحرارة و3 ملاعب تنس مضاءة ومركزاً للرياضات المائية، ونادياً للأطفال.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
السياحة دبي مصر

التعليقات

المقال التالي