تريدون العمل في الإمارات؟ هذا الموقع يسهّل لكم الأمر

تريدون العمل في الإمارات؟ هذا الموقع يسهّل لكم الأمر

دبي حلم الكثيرين اليوم. ويبدو أن الإمارة تعي هذا الأمر. أطلق مكتب مدينة دبي الذكية بوابة إلكترونية ذكية للوظائف الحكومية، هدفها مساعدة الجهات الحكومية في جذب المواهب التي من شأنها المساعدة في تحقيق رؤية المدينة: أن تكون أفضل مدينة في العالم عام 2071.

تضم المنصة الإلكترونية، dubaicareers.ae، التي أنجزت بالشراكة مع لينكد إن وأوراكل، زوايا خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة والخريجين الجدد، للسماح لهم بالتقدم للوظائف التي تناسب مؤهلاتهم ومهاراتهم.

وتماشياً مع عام الخير، ستعرض البوابة فرص التطوع للأفراد المهتمين بالمبادرات الإنسانية، وكذا أرباب العمل.

بحسب مديرة المكتب عائشة بن بشر، تمثل "وظائف دبي" إحدى الوسائل المبتكرة التي تطورها الحكومة لتغيير مفهوم التوظيف من البحث عن عمل إلى العثور على مسار مهني مستقبلي، إذ تتيح للباحثين عن عمل الاطلاع على الفرص المهنية في الجهات الحكومية في المرحلة الأولى، وفي القطاع الخاص لاحقاً.

مستقبل مهني أفضل لسكان دبي

واعتبرت بن بشر المنصة "جزءاً من التحول الحكومي المطلوب في آلية عمل استقطاب الكفاءات، لتمكين سكان دبي من مستقبل مهني أفضل، وتمكين المؤسسات من القيام بدورها في تحقيق مبادرة 10X، لتكون لدينا منصة تلبي احتياجات ما يتوقعه العالم خلال عشر سنوات”.

"السير الذاتية أصبحت شيئاً من الماضي، وبعد أن قام الشباب بعمل عظيم في تعزيز أنفسهم عبر الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وبعد أن كان أرباب العمل ينظرون خلال مئات السير الذاتية لاختيار المرشح المناسب، أصبح التوظيف بنقرة زر واحدة"، تقول بن بشر.

مزايا رائعة للراغبين وأصحاب العمل

نشرت المنصة نحو 600 وظيفة شاغرة من 30 مرفقاً حكومياً، بعد 10 أيام من تشغيلها. وتمكّن البوابةُ المستخدمين من استخراج ملفاتهم الخاصة بشبكة لينكد إن، مما يخلق حافظة عالمية خاصة بهم يمكنهم استخدامها لتقديم طلبات لأكثر من وظيفة شاغرة.

كما يمكن التوصية لصديق أو لأحد أفراد العائلة بإحدى الوظائف المناسبة المتاحة عبر شبكة لينكد إن أو أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

في المقابل، يستفيد أصحاب العمل والوظائف من ترتيب المنصة للمستخدمين الأفضل لمتطلبات كل وظيفة، مع إتاحة فرصة إجراء مقابلة بالفيديو مع المرشحين. بالإضافة إلى أتمتة إجراءات التوظيف والاستقدام، وكذلك إطلاق ومتابعة برامج التوطين، ومعارض التوظيف وحملات الاستقدام عبر الإنترنت.

كذلك تساعد "وظائف دبي" في الربط بين الجامعات والمنشآت التعليمية والتدريبية من أجل إتاحة فرص للتدريب أو التطوع، وتجاوز مراحل الاستقدام والتوجيه الوظيفي للموظفين الجدد، وكلها مزايا تعود بالنفع على الطرفين.

دبي الأكثر إسعاداً للموظفين

وتصنف دبي أفضل مدينة من حيث توفر فرص العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والأعلى في الرواتب التنافسية بحسب دراسة أجراها موقع بيت دوت كوم، أشهر مواقع التوظيف بالمنطقة، في أكتوبر 2015.

وتحرص المدينة الذكية على الاهتمام بالموظفين من الناحيتين النفسية والاجتماعية، إذ أجرت أول دراسة عن نسبة الرضا الوظيفي والسعادة لدى موظفي حكومة دبي شارك بها 5029 موظفاً، 52.2% منهم مواطنون إماراتيون.

وهدفت الدراسة إلى دعم الجهات المسؤولة في رفع مستوى سعادة موظفيها، ووضع اللوائح والسياسات والبرامج، التي تكون قادرة على ملامسة احتياجات الموظف، بعد الوقوف على أولوياته بدقة، وهذا ما ينعكس إيجاباً على الأداء المؤسسي.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
دبي

التعليقات

المقال التالي