كم متراً يمكنك أن تشتري بمليون دولار؟

كم متراً يمكنك أن تشتري بمليون دولار؟

مع ارتفاع أسعار العقارات عربيّاً وعالميّاً، تشهد مدن كثيرة أزمات سكن حتى بات من المستحيل أحياناً إيجاد منازل لائقة للعائلات إلا على أطراف المدن الكبرى. ذلك يفاقم أيضاً أزمات التنقّل والاكتظاظ السكّاني، عدا القروض السكنيّة التي يحتاج إيفاؤها إلى عقود.

ولكن، تخيّل أنّك تملك مليون دولار، فكم متراً مربّعاً يمكنك أن تشتري بها؟ في بعض المدن العالميّة تبلغ العقارات، خصوصاً الفخمة، أسعاراً خياليّة. ففي موناكو مثلاً، كلّ ما تستطيع شراءه بمليون دولار هو 17 م2، ما يعدّ مساحةً كافية لغرفة نوم وسرير صغير. أمّا في كايب تاون، فالمجال متاح أمام الأثرياء لمكافأة أنفسهم بمنزل شاسع يمتدّ على 255 م2 بالمبلغ ذاته.

اعلان


أيّ نوع من العقارات يمكنك أن تشتري في مدينتك إن فزت بجائزة اليانصيب مثلاً؟ إليك فكرة عمّا يمكن أن تشتريه بمليون دولار في بعض المدن العالميّة، بحسب تقرير نشرته مؤسسة "ستاتيستا" للدراسات.

1-Million

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
اقتصاد العالم

التعليقات

المقال التالي