شاركوا في مهمّتنا،
بل قودوها

اشترك/ ي وشارك/ ي!
كم متراً يمكنك أن تشتري بمليون دولار؟

كم متراً يمكنك أن تشتري بمليون دولار؟

انضمّ/ ي إلى مجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات”.

هدفنا الاستماع إلى الكل، لكن هذه الميزة محجوزة لمجتمع "قرّائنا/ قارئاتنا الدائمين/ ات"! تفاعل/ي مع مجتمع يشبهك في اهتماماتك وتطلعاتك وفيه أشخاص يشاركونك قيمك.

إلى النقاش!

اقتصاد

الثلاثاء 12 يوليو 201601:21 م
مع ارتفاع أسعار العقارات عربيّاً وعالميّاً، تشهد مدن كثيرة أزمات سكن حتى بات من المستحيل أحياناً إيجاد منازل لائقة للعائلات إلا على أطراف المدن الكبرى. ذلك يفاقم أيضاً أزمات التنقّل والاكتظاظ السكّاني، عدا القروض السكنيّة التي يحتاج إيفاؤها إلى عقود. ولكن، تخيّل أنّك تملك مليون دولار، فكم متراً مربّعاً يمكنك أن تشتري بها؟ في بعض المدن العالميّة تبلغ العقارات، خصوصاً الفخمة، أسعاراً خياليّة. ففي موناكو مثلاً، كلّ ما تستطيع شراءه بمليون دولار هو 17 م2، ما يعدّ مساحةً كافية لغرفة نوم وسرير صغير. أمّا في كايب تاون، فالمجال متاح أمام الأثرياء لمكافأة أنفسهم بمنزل شاسع يمتدّ على 255 م2 بالمبلغ ذاته. أيّ نوع من العقارات يمكنك أن تشتري في مدينتك إن فزت بجائزة اليانصيب مثلاً؟ إليك فكرة عمّا يمكن أن تشتريه بمليون دولار في بعض المدن العالميّة، بحسب تقرير نشرته مؤسسة "ستاتيستا" للدراسات. 1-Million1-Million
إنضمّ/ي إنضمّ/ي

رصيف22 منظمة غير ربحية. الأموال التي نجمعها من ناس رصيف، والتمويل المؤسسي، يذهبان مباشرةً إلى دعم عملنا الصحافي. نحن لا نحصل على تمويل من الشركات الكبرى، أو تمويل سياسي، ولا ننشر محتوى مدفوعاً.

لدعم صحافتنا المعنية بالشأن العام أولاً، ولتبقى صفحاتنا متاحةً لكل القرّاء، انقر هنا.

Website by WhiteBeard