تكلفة المعيشة لعائلة من 4 أشخاص في العالم العربي

تكلفة المعيشة لعائلة من 4 أشخاص في العالم العربي

هل تساءلتم يوماً بعد خروجكم من السوبر ماركت عن كمية النقود التي تدفعونها ثمن الحصول على الطعام؟ يختلف الجواب تبعاً للدولة التي تعيشون فيها. فالفرد في بعض الدول يدفع نحو ثلاثة أضعاف دخله حتى يتمكن من تأمين الطعام لعائلته إذا كانت مؤلفة من أربعة أشخاص، في حين قد يكفي أقل من 3% من دخل الفرد لإطعام العدد نفسه في دولة أخرى.

فمن كان يعلم أن تكلفة الطعام  لعائلة  قطرية مكونة من أربعة أشخاص هي الأخفض في العالم مقارنة بنسبة الدخل، يبدو ذلك صحيحاً حسب الدراسة الأخيرة الصادرة عن موقع  MoveHub الذي يُعنى بتقديم المعلومات الكافية عن التنقل من بلد إلى آخر، أو حتى من مدينة إلى أخرى، وقد شملت الدراسة العديد من الدول العربية والنسبة التي ينفقها سكان هذه الدول من دخلهم لتأمين الطعام لعائلة من أربعة أشخاص.

أقوال جاهزة

شارك غردتكلفة الطعام لعائلة قطرية مكونة من أربعة أشخاص هي الأخفض في العالم مقارنة بنسبة الدخل

إليكم ترتيب الإنفاق على الطعام في الدول العربية أسبوعياً نسبة إلى المعدل الوسطي من أجور الأسرة المكونة من أربعة أشخاص. (يذكر أن الأرقام تبقى تقريبية ورمزية، إذ إن استهلاك العائلات للمواد العذائية المعتمدة كنموذج قد يختلف باختلاف القدرة الشرائية للعائلة).

تكلفة المعيشة في العالم العربي - الإنفاق على الطعام

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي