الأسبوع في أرقام

الأسبوع في أرقام

مقدار التبادل التجاري المتوقع بين تركيا والدول العربية بحلول العام 2017، وذلك من 53 ملياراً في العام 2014، حسب وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، في كلمة ألقاها أمام الاجتماع الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة والاستثمار للدول الاعضاء في جامعة الدول العربية وتركيا في الكويت.

اعلان



مقدار قيمة عقود مشاريع من المقرّر أن تمنحها البحرين خلال الفترة المتبقيّة من العام الجاري. ويقدّر إجمالي قيمة سوق المشاريع في البحرين بنحو 65 مليار دولار أمريكي من المشاريع الجارية والمخطط لها.


قيمة ودائع تلقتها مصر من السعودية والكويت والإمارات يوم الأربعاء الماضي بمعدل ملياري دولار لكل دولة، حسب محافظ البنك المركزي المصري هشام رامز. وقال رامز إن "الفائدة على الودائع 2.5% والآجال تراوح بين ثلاثة وخمسة أعوام".


مقدار مساهمة 400 ألف لبناني موجودين في الخليج في الاقتصاد اللبناني، حسبما كشف وزير العمل اللبناني سجعان القزي.

مقدار دعم مصر لقطاع الكهرباء في الأشهر التسعة الأولى من السنة المالية 2014-2015، بارتفاع نسبته 89% عن الفترة ذاتها من العام الماضي، حسب رئيس قطاع الموازنة في وزارة المالية المصرية محمد عبد الفتاح.

مقدار قيمة سندات سيصدرها البنك الأهلي المتحد البحريني، بسعر فائدة ثابت يبلغ 6.875% سنوياً وفقاً لشروط إصدارها.

مقدار ما ستضخه مؤسسة التمويل الدولية في الوحدة العراقية لشركة "الصافي دانون" السعودية للألبان، في استثمار أجنبي نادر في القطاع غير النفطي في البلاد. وذكرت المؤسسة في بيان أن الأموال ستساهم في توسعة العمليات التي تشمل مصنعاً جديداً للألبان في إقليم كردستان بطاقة إنتاجية سنوية مستهدفة تبلغ 59 ألف طن.


مقدار ما تنوي إيران تصديره من النفط الخام يومياً، إذا توصلت مع القوى العالمية الست إلى اتفاق نهائي بشأن برنامجها النووي بحلول 30 يونيو، حسب وزير النفط الإيراني بيجن زنغنة. وقال زنغنة إنه ينبغي لأعضاء منظمة أوبك الإعداد لزيادة إنتاج الخام الإيراني بعد رفع العقوبات الغربية عن طهران.

مقدار إنتاج حقل نفطي مشترك بين الكويت والسعودية يومياً، والذي تعتزم وحدة تابعة لشركة النفط الأمريكية العملاقة شيفرون في السعودية إغلاقه، بعدما أبلغت شريكتها الكويتية بذلك، بسبب مشكلات في الحصول على تراخيص لموظفيها المغتربين من السلطات الكويتية.

معدل التضخم السنوي في الإمارات العربية المتحدة خلال شهر مارس، حسب المركز الوطني للإحصاء. وهو أعلى مستوى منذ فبراير 2009.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي