الأسبوع في أرقام

الأسبوع في أرقام

WiN_Titles1

مقدار تحويلات الأفراد السعوديين للخارج خلال السنوات العشر الأخيرة، وذلك وفقاً للتقارير الرسمية وإحصاءات مؤسسة النقد السعودي "ساما".

اعلان


 

WiN_Titles2

 

مقدار ثروة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح حسب تقرير للأمم المتحدة، وقد أكد التقرير أنه جمعها من طريق الفساد خلال 33 عاماً في السلطة.

 

WiN_Titles3

 

مقدار النفقات في موازنة الأردن للعام 2015 التي أقرها مجلس النواب، مع عجز متوقع يقل للمرة الأولى منذ سنوات عن مليار دولار.

 

WiN_Titles4

 

مقدار ما تعتزم إيران سحبه من صندوق الثروة السيادي في البلاد لإنفاقها على تطوير حقولها النفطية والغازية في السنة المالية المقبلة بموجب اقتراح وافق عليه البرلمان يوم الثلاثاء.

 

WiN_Titles5

 

قيمة سندات خارجية (يوربوند) أعلن وزير المال في لبنان علي حسن خليل إصدارها لتغطية حاجات الخزينة بالعملات الاجنبية للعام 2015. وذلك في أكبر إصدار من نوعه في تاريخ البلاد.

 

WiN_Titles6

 

إيرادات نوادي كرة القدم الكبرى في أوروبا من رعاية القمصان في هذا الموسم، بزيادة 20% عن 2013-2014، حسبما قالت مجموعة أبحاث السوق الرياضية ريبوكوم. وعزت المجموعة هذا الارتفاع إلى استثمارات الشرق الأوسط إذ استثمرت شركات في الإمارات العربية المتحدة وقطر نحو 179.5 مليون دولار هذا الموسم أي ما يعادل25% من إجمالي إنفاق شركات العالم العاملة في مجال رعاية القمصان.

 

WiN_Titles7

 

قيمة طائرتين طراز سي-17، قال رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الدفاع الدولي Idex 2015 عبيد الكتبي إن القوات المسلحة الإماراتية وقعت عقداً مع شركة Boeing الأمريكية لشرائهما.

 

WiN_Titles8

 

مقدار مجموعات المخطوطات والوثائق النادرة التي تعود إلى قرون سحيقة من التاريخ الإنساني، وقد أحرقها عناصر تنظيم الدولة الإسلامية داعش أثناء اقتحامهم مكتبة جامعة الموصل العراقية، فضلاً  عن نحو  8 آلاف كتاب. علماً أن بعضها مسجل على لائحة اليونسكو للكتب النادرة.

WiN_Titles9

 

عدد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية داعش الذين قتلوا خلال يوم واحد في معارك مع القوات الكردية التي تدعمها الغارات الجوية لقوات التحالف، في محافظة الحسكة شمال شرقي سورية، وذلك حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

WiN_Titles10

 

معدل التضخم في تونس في يناير الماضي حسب البنك المركزي التونسي، بارتفاع  4.8% عما كانه في ديسمبر 2014.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي