الأسبوع في أرقام

الأسبوع في أرقام

unnamed (10)

مقدار الدين العام الاجمالي في لبنان نهاية العام الفائت، حسب بيان لجمعية مصارف لبنان. وأشار البيان إلى "أن الدين العام الإجمالي زاد بـ3.07 مليارات دولار مقارنةً بالمستوى الذي كان عليه في نھاية شھر ديسمبر 2013، والبالغ حينذاك 63.49 مليار دولار.

 

unnamed (9)

حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة للعام الحالي، وفقاً لتوقعات نائب الرئيس التنفيذي للخدمات التجارية في غرفة دبي عتيق نصيب. ومعروف أن الإمارات تتبوّأ المركز الأول بين دول مجلس التعاون الخليجي في سوق التجارة الإلكترونية، حيث تحتل السعودية المركز الثاني وقطر المركز الثالث.

 

unnamed (8)

قيمة  إصدار سندات إسلامية (صكوك). وقد قامت شركة طيران الإمارات التي مقرها دبي بتفويض ثمانية بنوك لمساعدتها في ترتيب الإصدار، ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة بنهاية الربع الأول. البنوك هي: HSBC وCity Group وJPMorgan وبنك أبوظبي الوطني وبنك دبي الإسلامي ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني وStandard Chartered.

 

unnamed (6)

قيمة عقد أرسته هيئة كهرباء ومياه دبي على Simens الألمانية لتوسعة محطة الكهرباء في دبي. التوسعة ستزيد قدرة توليد الكهرباء بالمحطة التي تعمل على الغاز إلى 2700 ميغاوات من 2060 ميغاوات.

 

unnamed (5)

قيمة ما تنوي شركة الهندسة والإنشاءات العملاقة أوراسكوم للإنشاء، جمعه من بيع أسهم جديدة في مصر على مدى الأسابيع القليلة المقبلة في خطوة يمكن أن تساعد في انعاش البورصة المصرية بعد سنوات من التوترات السياسية والاقتصادية. وقالت الشركة إنها تعتزم طرح ما يصل إلى 15.8 مليون سهم جديد تعادل 15% من رأس المال المساهم به، بسعر يراوح ما بين 13.33 و15.23 دولاراً للسهم.

 

unnamed (4)

مقدار الوظائف التي تحتاج إليها دول منظمة التعاون الإسلامي على مدى السنوات العشر المقبلة في المنطقة، حسب الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في منظمة التعاون الإسلامي، حميد أوبيلو يارو.

 

unnamed (3)

مقدار الزيادة التي يخطّط العراق لإحداثها في سعة تخزين النفط في جنوب البلاد بنهاية العام 2015، للمساعدة في التغلب على اختناقات التصدير التي تنجم عن سوء الأحوال الجوية ولاستيعاب الانتاج المتزايد.

 

unnamed (2)

حجم إنتاج النفط السعودي اليوم، حسب شركة بيرا المتخصصة في استشارات الطاقة التي عزت ذلك إلى تزايد الطلب الذي دفع الإنتاج للارتفاع. وتشير التقديرات إلى أن المملكة ملتزمة باستراتيجية حماية حصتها من السوق بدلاً من خفض الإنتاج لمحاولة زيادة الأسعار.

 

unnamed (1)

نسبة تراجع احتياط اليمن من النقد الأجنبي في نهاية 2014، حسب البنك المركزي اليمني، إذ بلغت 4.665 مليارات دوﻻر.

 

unnamed

 

نسبة هبوط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية في آخر يوم تداول، الخميس، مع تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أكبر منتج للبتروكيماويات في المملكة 2.8%.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي