الأسبوع في أرقام

الأسبوع في أرقام

unnamed

مقدار خسائر بلدان الشرق الأوسط ووسط آسيا المصدرة للنفط حسب تقديرات صندوق النقد الدولي للعام 2015، بفعل تراجع الأسعار العالمية للخام نحو 50% منذ منتصف العام الماضي بسبب فائض في المعروض نجم عن قفزة في إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري.

اعلان


unnamed (1)

مقدار قيمة صفقات الاندماج والاستحواذ في الشرق الأوسط خلال الربع الرابع من العام 2014، أي ضعفَيْ القيمة المسجلة خلال الربع السابق، وهي أعلى قيمة فصلية مسجلة منذ الربع الأول من العام 2008.

unnamed (2)

مقدار قيمة 27 صفقة اكتتاب شهدتها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في العام 2014، حسبما أظهر تقرير إرنست ويونغ حول نشاط الاكتتابات، أي بزيادة قدرها أربعة أضعاف من حيث القيمة مقارنة بالعام 2013 الذي حقق 3 مليارات دولار من 25 اكتتاباً.

unnamed (3)

قيمة 53 اتفاقاً جديداً للتنقيب عن النفط والغاز وقعتها وزارة البترول المصرية منذ نوفمبر 2013، مع شركات من بينها توتال الفرنسية. تتضمن الاتفاقات حفر عشر آبار استكشافية في الصحراء الغربية ودلتا النيل.

unnamed (4)

رقم أعمال، أو عائدات، نادي ريال مدريد الاسباني في الموسم الماضي، حسب ما جاء في دراسة نشرتها الأربعاء شركة ديلوات للاستشارات المالية. وتقدم ريال مدريد على مانشستر يونايتد الذي سجل عائدات بقيمة 594.397 مليون دولار.

unnamed (5)

عدد الشيكات المحصلة من خلال غرفة مقاصة الشيكات في دولة الإمارات خلال السنوات الست الماضية قيمتها نحو 7.3 تريليونات درهم (1.9874 تريليون دولار).

unnamed (6)

عدد المحال التجارية التي اغلقتها الرقابة التجارية في الكويت بقرار وزاري، وذلك بعدما تلقت نحو 24 ألف بلاغ وشكوى واتصال هاتفي، وفق وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون الرقابة وحماية المستهلك عبدالله العنزي.

unnamed (7)

نسبة البطالة في موريتانيا حسب منظمة العمل الدولية، وهي أعلى نسبة في العالم، تفوق نظيرتها في فلسطين وفي بضع دول تعاني أزمات خانقة مثل اليونان وإسبانيا.

unnamed (8)

نسبة نمو الاقتصاد المصري في السنة المالية 2014 – 2015 التي تنتهي في يونيو المقبل، حسب توقعات 13 اقتصادياً استطلعت رويترز آراءهم.

unnamed (9)

نسبة نمو الناتج المحلي الإجمالي السعودي في الربع الأخير من العام الماضي، منخفضاً من 2.4% المسجلة في الربع الثالث، و4.9% المسجلة في الربع الأخير من العام 2013.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
السعودية مصر

التعليقات

المقال التالي