الأسبوع في أرقام

الأسبوع في أرقام

 unnamed (10)

مقدار الناتج المحلي الإجمالي لدول منظمة التعاون الإسلامي الـ57 إذ سيبلغ متوسط معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لهذه الدول 5.4% خلال العام 2019 مقارنة بـ 3.6% بالنسبة لجميع البلدان الأخرى.

اعلان


 unnamed (11)

مقدار الإنفاق الذي يتوقع أن تسجله مختلف بلدان الشرق الأوسط وإفريقيا في مجال الترفيه ووسائل الإعلام العام 2018، مرتفعاً من 43.5 مليار دولار في 2014 فيما قدرت شركة ستراتيجي واناليسيس للأبحاث والتسويق، حجم سوق الإعلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنحو 16 مليار دولار في 2014، متوقعة أن ينمو السوق إلى 24 مليار دولار في العام 2019.

unnamed (12)

مقدار تراجع احتياطي الجزائر من النقد الأجنبي في الربع الثالث من 2014، حسب محافظ البنك المركزي الجزائري محمد لكصاسي، وذلك في ظل مشكلة تراجع إيرادات الطاقة.

 unnamed (13)

قيمة أضخم مشروع تنفذه شركة نفط الكويت لإنتاج النفط الثقيل، والذي أدخل الكويت رسمياً مرحلة جديدة من الإنتاج إذ أرست لجنة المناقصات المركزية المشروع على شركة بتروفاك البريطانية.

 unnamed (14)

مقدار الدخل الكامل لجنوب السودان من النفط العام الماضي، بعد انخفاض مستوى الإنتاج وبيع 36.6 مليون برميل فقط، نتيجة القتال الذي اندلع في ديسمبر عام 2013 عقب الصراع على السلطة بين الرئيس سالفا كير ونائبه السابق رييك ماشار.

 unnamed (15)

قيمة السندات التي وافقت الحكومة المصرية برئاسة إبراهيم محلب على طرحها في السوق العالمي، بناء على اقتراح اللجنة الاقتصادية الوزارية بعودة مصر لإصدار سندات في الأسواق الدولية، في إطار جذب تدفقات جديدة لرؤوس الأموال.

 unnamed (16)

مقدار القمح الذي اشترته الجزائر، حسب تجار أوروبيين، وهو يزيد كثيراً على ما أعلن سابقاً في سعيها للحصول على قمح ذي جودة أعلى ربما يصبح شحيحاً في السوق العالمية.

 unnamed (17)

مقدار الذهب الذي تتوقع شركة سنتامين إنتاجه من منجم السكري في مصر هذا العام، بما يقل عن توقعات بعض المحللين. والسكري هو المنجم العامل الوحيد لشركة سنتامين المتخصصة في إنتاج الذهب.

unnamed (18)

مقدار الأهداف التي دمرتها غارات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، منذ أغسطس الماضي، ضد  تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا، حسبما أكدت وزارة الدفاع الأمريكية، من بينها 58 دبابة و184 سيارة همفي و673 موقعاً قتالياً و980 مبنى وثكنة عسكرية.

unnamed (19)

عدد طائرات بوينغ التي تم تسليمها في العام 2014، وهو رقم قياسي للشركة لأكبر عدد طائرات تجارية جرى تسليمها في عام واحد.

 unnamed (20)

معدل نمو اقتصاد المملكة المغربية الذي سجل تباطؤاً في الربع الأخير من 2014 مقارنة مع مستواه قبل عام، حسب المندوبية السامية للتخطيط في المغرب.

لكن المندوبية أضافت أن معدل النمو قد يصل إلى 4.1% في الربع الأول من 2015 مع ارتفاع الإنتاج الزراعي.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي