الأسبوع في أرقام

الأسبوع في أرقام

1

مقدار خسارة دول منطقة شرق البحر المتوسط من إجمالي الدخل بسبب الحرب في سوريا وتوسّع تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك حسب تقرير "الآثار الاقتصادية للحرب السورية وتقدم الدولة الإسلامية في شرق البحر المتوسط"، الصادر عن مكتب كبير الاقتصاديين في البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اعلان


2
مقدار الدفعة الأخيرة المطلوبة من العراق حسب قرار سابق للجنة التعويضات التابعة للأمم المتحدة بسبب تدمير منشآت النفط الكويتية خلال الغزو العراقي. ويبلغ إجمالي التعويض 52.4 مليار دولار.

3

مقدار خسائر البورصة المصرية للأسبوع الجاري، وهو ما يعادل 31.9 مليار جنيه، بعدما كانت البورصة حققت مكاسب يوم الخميس بلغت 11.2 مليار جنيه، أو ما يعادل 1.57 مليار دولار.

4

مقدار قيمة 5254 قرضاً لبناء 6304 وحدات سكنية بمدن ومحافظات ومراكز المملكة العربية السعودية المشمولة بخدمات صندوق التنمية العقاري، وبحسب أولوية تقديم القرض، وقد بلغت القيمة بالريال السعودي 2627 مليون ريال.

5

كلفة إنشاء مطار الغردقة الجديد الذي افتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والذي يرفع الطاقة الاستيعابية إلى 13 مليون مسافر سنوياً، بدلاً من 6 ملايين حالياً.

6

مقدار براميل النفط الخام التي صدّرتها السعودية يومياً في أكتوبر الماضي، ارتفاعاً من 6.72 ملايين برميل في سبتمبر، وذلك حسبما  أظهرت بيانات رسمية. وكشفت البيانات أن الإنتاج انخفض قليلاً في أكتوبر إلى 9.69 ملايين برميل يومياً من 9.704 ملايين.

7

سعر خام برنت يوم الجمعة، إذ استقرّ قرب أدنى مستوياته في خمس سنوات ونصف السنة مع عدم ظهور علامات تشير إلى انحسار وفرة معروض النفط العالمي، برغم إعلان شركات خفض استثماراتها في أنشطة المنبع في العام المقبل.

8
نسبة ارتفاع مؤشر سوق دبي في نهاية آخر يوم تداول، الخميس، إذ ارتفع التداول إلى أعلى مستوياته منذ يوليو، وهو ما يعدّ عاملاً فنياً إيجابياً. وكان المؤشر سجّل الثلاثاء انخفاضاً كبيراً بنسبة 7.3%.

9
نسبة تراجع نصيب الفرد من الدخل الوطني في لبنان، بسبب الحرب في سوريا وتوسع تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك حسب تقرير "الآثار الاقتصادية للحرب السورية وتقدم الدولة الاسلامية في شرق البحر المتوسط"، الصادر عن مكتب كبير الاقتصاديين في البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وهي أكبر نسبة تراجع مقارنة مع تركيا والأردن.

 10
نسبة ارتفاع المؤشر السعودي في نهاية آخر يوم تداول الخميس إذ سجّل المؤشر 8,320.55 نقطة، بارتفاع 681.61 نقطة. وذلك بعدما سجل المؤشر إنخفاضاً كبيراً الثلاثاء بنسبة 7.3%.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيد عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي