أرقام تظهر كمية المال في كرة القدم

أرقام تظهر كمية المال في كرة القدم

أرقام تظهر كمية المال في كرة القدم - انتقالات

تمّ العام الماضي في سوقي انتقالات اللاعبين الصيفية والشتوية 12,309 صفقات بقيمة 3.7 مليارات دولار. وأنفق 20 نادياً إنكليزياً في الدوري الممتاز 1.3 مليار دولار في سوق الانتقالات الصيفية، بزيادة 400 مليون دولار عن المبلغ التي أنفقته في سوقي الانتقالات العام الماضي. في السنوات الخمس الممتدة من 2009 إلى 2013، أنفقنادي مانشستر سيتي Manchester City الإنكليزي، الذي تملكه مجموعة أبو ظبي الاتحاد للتنمية والاستثمار، ما يزيد على مليار دولار لجذب المواهب إلى الفريق.

أرقام تظهر كمية المال في كرة القدم - قيمة ريال مدريد

بعدما ربح نادي ريال مدريد Real Madrid حوالى 675 مليون دولار في العام الماضي، مسجلاً أعلى عائد لنادٍ في تاريخ الرياضة، وصلت قيمة النادي مع نهاية الموسم الماضي إلى 3.44 مليارات دولار. يتقدم النادي المدريدي في سلّم قيم نوادي كرة القدم على غريمه التقليدي برشلونة (2.3 مليارات دولار) ومانشستر يونايتدManchester United (بقيمة 2.81 مليار دولار).  وتتقدم النوادي الكروية الثلاثة على أي نادٍ رياضي آخر من حيث القيمة، فيما تتضمن قائمة أغلى 10 نوادٍ رياضية نادي بايرن ميونخ Bayern Munich الألماني وعدداً من نوادي البيسبول وكرة القدم الأمريكية.

أرقام تظهر كمية المال في كرة القدم - عائدات فرق دوري الأبطال

بلغت قيمة الجوائز المالية للفرق المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي 1.13 مليار دولار. وحصد بطل المسابقة ريال مدريد حوالى 72 مليون دولار، فيما جنى وصيفه أتلتيكو مدريد Atletico Madrid قرابة 63 مليون دولار من مشاركته في المسابقة. وحصدت الفرق التي وصلت إلى النصف النهائي قرابة 55 مليون دولار على مشاركة كلٍ منها.

أرقام تظهر كمية المال في كرة القدم - الجوائز المالية

وزّع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" FIFA جوائز مالية بقيمة 528 مليون دولار على الفرق المشاركة في كأس العالم التي أقيمت في البرازيل الصيف الماضي، بعد رفع القيمة الإجمالية للجوائز من 390 مليون دولار في كأس العالم 2010. وتسلم المنتخب الألماني الفائز بالبطولة 32 مليون دولار، فيما تسلم الوصيف الأرجنتيني حوالى 23 مليون دولار لوصوله إلى المباراة النهائية.

أرقام تظهر كمية المال في كرة القدم - قيمة مسي

إذا استطاع أي نادي في العالم أن يقنع نجم برشلونة ليونيل ميسي بالانضمام إليه، فعلى النادي أن يدفع نحو 311 مليون دولار للنادي الكاتالوني ليتخلى عن مهاجمه الارجنتيني، وذلك بالاستناد إلى بند في عقده. وتُعد صفقة انتقال اللاعب الويلزي غاريث بيل Gareth Bale بقيمة 135 مليون دولار إلى ريال مدريد الأعلى في التاريخ. وتأتي في المركز الثاني، من حيث قيمة صفقات الانتقال في تاريخ كرة القدم، صفقةانتقال كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد بـ125 مليون دولار متقدمة بالقيمة على صفقة انتقال لويس سواريز Luis Suarez من نادي ليفربول Liverpool إلى برشلونة. ويصل مجموع قيمة أغلى 10 صفقات في تاريخ كرة القدم إلى 1.085 مليار دولار.

أرقام تظهر كمية المال في كرة القدم - قمصان الدوري الإنجليزي

وصلت قيمة العقود التي وقعتها شركات خاصة للدعاية من خلال وضع شعاراتها على قمصان نوادي الدوري الإنكليزي الممتاز، إلى 300 مليون دولار هذا الموسم. وتنفق شركة شيفروليه Chevrolet حوالى 74 مليون دولار في الموسم الواحد لتضع شعارها على قمصان نادي مانشستر يونايتد، فيما تنفق شركتي طيران الإمارات وبنك ستاندرد تشارترد Standard Chartered مبالغ تصل لـ47 مليون دولار و31  مليون دولار سنوياً على التوالي، لوضع شعار كلّ منهما على قمصان آرسنال وليفربول.

وفي سياق متصل، وقع نادي مانشستر يونايتد عقداً يمتد إلى عشر سنوات مع شركة أديداس Adidas بقيمة 1.2 مليار دولار، لتصميم قمصان الفريق بدلاً من شركة نايكي Nike ابتداءً من موسم 2015-2016.

أرقام تظهر كمية المال في كرة القدم - عائدات مديري الأعمال

دفعت النوادي الإنكليزية في الدوري الممتاز 177 مليون دولار لمديري أعمال اللاعبين الذين تعاقدت معهم بين الأول من أكتوبر 2013 و30 سبتمبر 2014. وتصدّر تشيلسي Chelsea قائمة النوادي، من حيث الإنفاق على حصة مديري أعمال اللاعبين المنتقلين إلى فرقهم، بعد إنفاق النادي اللندني حوالى 26 مليون دولار، في حين أنفق ليفربول نحو 22 مليون دولار. وارتفع المبلغ الإجمالي بالمقارنة مع السنة الماضية حوالى 31 مليون دولار.

أرقام تظهر كمية المال في كرة القدم - عائدات رونالدو

حصد نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو 73 مليون دولار من رواتب ومكافآت وعوائد الإعلانات، ليصبح بذلك الرياضي التاسع في العالم من حيث الأرباح السنوية. ووصلت عائدات نجم برشلونة ميسي إلى 65 مليون دولار متقدماً على مهاجم نادي باريس سان جرمان Paris Saint-Germain زلاتان إبراهيموفيتش Zlatan Ibrahimovic (بقيمة 34 مليون دولار) ومهاجم برشلونة نيمار Neymar (بقيمة 28 مليون دولار).

أرقام تظهر كمية المال في كرة القدم - تسمية ملعب السيتي

وقّعت شركة الاتحاد للطيران عقداً مع نادي مانشستر سيتي بقيمة 627 مليون دولار، لتسمية الملعب الخاص بالنادي بإسم الشركة لمدة 10 سنوات. ومن جهة أخرى،دفعت شركة طيران الإمارات أكثر من 235 مليوناً لشراء حق تسمية ملعب آرسنال باسم الشركة، وذلك تمديداً للعقد الأصلي لخمس سنوات إضافية. وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، يتم درس عرض تقدمت به شركة الاستثمار البترولية الدولية "آيبيك" التابعة لحكومة أبو ظبي تتخطى قيمته 617 مليون دولار لشراء حقوق اسم ملعب ريال مدريد لـ20 سنة.

أرقام تظهر كمية المال في كرة القدم - راتب المدير الفني

تقاضى المدير الفني لفريق بايرن ميونخ بيب غوارديولا Pep Guardiola ما يزيد على 23.2 مليون دولار في الموسم الماضي، متقدّماً على المدير الفني لفريق تشيلسي جوزيه مورنيو الذي جنى حوالى 13.1 مليون دولار. وحصد أرسين فينغر Arsene Wenger المدير الفني لآرسنال 10.8 ملايين دولار، فيما تقاضى الإيطاليان فابيو كابيلو Fabio Capello وكارلو أنشيلوتي Carlo Ancelotti حوالى 10.2 ملايين دولار و9.8 ملايين دولار على التوالي، لتدريبهما المنتخب الروسي وفريق ريال مدريد.

أرقام تظهر كمية المال في كرة القدم - سعر البطاقة

تخطى سعر البطاقة الأغلى لمشاهدة دوري أبطال أوروبا 481 دولاراً في الموسم الماضي، فيما تصل تكلفة البطاقة لمشاهدة مباريات نادي آرسنال Arsenal في الدوري الإنكليزي في ملعب الإمارات إلى 152 دولاراً. ولم تمنع أسعار البطاقات العالية في إنكلترا الجمهور من الحضور بكثافة، إذ وصل معدّل المشاهدين في الدوري الإنكليزي الممتاز إلى 36,032 في الموسم الماضي. وسجّل الحضور في الملاعب في الدوري الألماني أعلى عدد، بالمقارنة مع المعدلات المسجلة في الدوريات الأوروبية الأخرى بمعدل حضور 43,500 في موسم 2013-2014.

التعليقات

المقال التالي