شركات طيران عربية تحطم أرقاماً قياسية

شركات طيران عربية تحطم أرقاماً قياسية

منذ أيام عبّاس بن فرناس، أول رجل حاول الطيران، والعرب يضعون معايير صناعة الطيران. في ما يلي بعض الأرقام القياسية اللافتة للانتباه:

 شركات طيران عربية - المطار الاكبر مساحة

مطار الملك فهد الدولي في الدمام، المملكة العربية السعودية، يمتدّ على مساحة قدرها 780 كيلومتراً مربعاً (أكبر من البحرين)، ويصنّفه كتاب غينيس المطار الأكبر في العالم.

 شركات طيران عربية - اكبر طلب على الطائرات

حطّمت شركة طيران الإمارات كل الأرقام القياسية في الطيران المدني خلال معرض دبي الجويّ في 2013، بطلب 150 طائرة بوينغ Boeing 777X، بالإضافة إلى 50 طائرة إيرباص Airbus A380s. وتبلغ قيمة كلا الطلبين من بوينغ وإيرباص ما قدره 99 مليار دولار. وهذا أكبر طلب طائرات في تاريخ صناعة الطائرات المدنية.

 شركات طيران عربية - اقدم شركة طيران

"مصر إير وورك" Misr Airwork تعتبر أقدم شركة طيران عربية. بدأت بالطيران العام 1933، ثم غيّرت اسمها إلى "مصر إير" Misr Air في 1949. وبعد الوحدة بين مصر وسوريا في "الجمهورية العربية المتحدة"، اندمجت الشركة مع شركة الطيران السورية لتؤلفا معاً اتحاد الطيران العربي حتى العام 1971 قبل أن تصبح مصر للطيران.

شركات طيران عربية - اكبر محطة مطار

على مساحة  1,713,000 متر مربع، تحمل المحطة 3 في مطار دبي الدولي لقب أكبر محطة مطار في العالم.

 شركات طيران عربية - طلبات كونكورد

شركة طيران الشرق الأوسط كانت أول شركة طيران عربية، والوحيدة أيضاً، التي تقوم بطلب لا طائرة كونكورد واحدة بل طائرتين. كان يفترض أن تعمل على خط بيروت - لندن، بحيث تنقل المسافرين خلال 90 دقيقة بدلاً من 5 ساعات. أُلغي هذا الطلب بعد فشل كونكورد تجارياً.

أقوال جاهزة

شارك غردالعرب والطيران: قصة حب لا تنتهي

 شركات طيران عربية - اكبر مشغل عالمي لطائرة إيرباص

شركة طيران الإمارات تعتبر أكبر مشغل لطائرات إيرباص A380.

 شركات طيران عربية - اقصر رحلة طيران

رحلة شركة طيران الإمارات EK857 من دبي إلى الكويت تبلغ ساعة و45 دقيقة، وهي اليوم تعتبر أقصر رحلة على متن طائرة إيرباص A380.

r22-sharikattayaran-8

أدرجت ثلاث شركات طيران عربية في قائمة أكثر 10 خطوط جوية سلامة في العالم وهي: شركة طيران الإمارات (في المرتبة الثانية) والقطرية (الرابعة) وخطوط الاتحاد (الثامنة).

r22-sharikattayaran-9

في كل درجات الخدمة وردت كل من الاتحاد والطيران القطري وطيران الإمارات على قائمة أول عشر شركات عالمياً في خدمة تقديم الطعام.

شركات طيران عربية - اغلى طائرة خاصة

يملك رجل الأعمال السعودي، الأمير الوليد بن طلال، أغلى طائرة خاصة: وهي طائرة ايرباص A380 المؤلفة من طابقين، وبلغ سعرها 500 مليون دولار.

 شركات طيران عربية - أدنى معدل إلغاء رحلات

تتمتع شركة طيران الإمارات بأدنى معدلات إلغاء الرحلات. فهي الثالثة عالمياً. أما طيران الخليج، فكان الناقل العربي الأكثر دقّة في مواعيده، إذ 92% من الرحلات تقلع في الوقت المحدد.

 r22-sharikattayaran-12

تأتي قطر للطيران في المرتبة السادسة فيما يأتي طيران الإمارات في المرتبة العاشرة. كرم الضيافة العربية في الجو!

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي