خمس روايات عن الحب راجعناها لكم

خمس روايات عن الحب راجعناها لكم

برتقال مر، بسمة الخطيب

أحبته في طفولتها بعد أن أنقذها من موت محتم، وظلت تحبه طوال سنوات عمرها الفتي. وحين علمت بقدومه في زيارة إلى بيروت، دبّرت حيلة لتلتقيه في منزلها، وفي انتظار موعد قدومه بدأت تتفنّن في إعداد أطباق الطعام التي ستقدّمها له. ومع كل طبق تعدّه تروي نتفاً من سيرة حبه الذي تغلغل في عروقها، لتنقلنا بسحر خاص بين حكايات عديدة. يمكن شراء الرواية هنا.

حارس حديقة المحبين، وليد خيري

بطل الرواية حارس لحديقة تسمى "حديقة المحبين"، وهو شخص رقيق القلب، يفتقد الحب ويحاول البحث عنه، ما يقوده إلى التلصص على عشاق الحديقة وسرد حكايات حبهم. هو ليس كبقية الحراس الذين يطردون الأحبة من الحدائق، بل هو يحرس لقاءاتهم كملاك محاولاً أن يبحث عن حبه الخاص. يمكن شراء الرواية هنا.

أقوال جاهزة

شارك غردروايات عربية عن الحب

حب في خريف مائل، سمير قسيمي

ثيمة الرواية الأبرز هي الحب والجنس والعلاقة بينهما، وعلاقة كل منهما بالله وبمواجهة الذات والتعرف إليها. يروي قاسم لشريكه في البوح قصته التي يريد منها الإثبات له أن الحب موجود، على الرغم من أنه لم يكن يؤمن به من قبل. لكن حادثة بسيطة تحصل معه يتورط من خلالها في علاقة عاطفية تغيّر كل نظرته للموضوع. يمكن شراء الرواية هنا.

طبطاب الجنة، هاني نقشبندي 

يطرح الكاتب في هذه الراوية القضيتين اللتين شغلتا الإنسان منذ آلاف السنين: الحب والموت. فينسج حكاية غريبة حول أثر الموت على الحب وتأثيره فيه وبالعكس إذ يبني الكاتب عقدة الرواية من خلال قصة عاشق متيّم بفتاة ماتت، وقصة عاشقة معذبة بسبب حبها لذاك الشاب الحيّ في جسده والميت في روحه. فكيف ستتصرف وهي ترى حبيبها لا يغادر قبر الفتاة التي كان يحبها؟ يمكن شراء الرواية هنا.

اشتهاء، أمير تاج السر

رغم أنه لا يتميز في شيء، فهو ليس أنيقاً ولا جذاباً ولا لامع الحذاء، تقع حورية مصلح في غرامه من النظرة الأولى التي رأته فيها في دكان البلدة الصغيرة، ومنذ تلك اللحظة تبدأ المرأة الفائقة الجمال بنسج شباكها للزواج منه مستعينةً بخادمها الوفي وعرافة القرية، وخبرة الزواج من أربعة رجال سابقين! يمكن شراء الرواية هنا.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

التعليقات

المقال التالي