ما تحتاجون إلى معرفته عن فيلم جيمس بوند الجديد

ما تحتاجون إلى معرفته عن فيلم جيمس بوند الجديد

بأقل من يومين، حصد ترايلر Trailer فيلم جيمس بوند James Bond الجديد سبكتر Spectre أكثر من 5 ملايين مشاهد. دقيقتان ونصف الدقيقة كانت كافية لتثير فضولنا. إليكم ما تحتاجون معرفته عن الفيلم.

معلومات عامة

الفيلم الجديد من إخراج الإنكليزي سام منديز Sam Mendes،الذي أخرج فيلم سكايفل Skyfall عام 2012. أما الممثلون فهم دانييل كريغ Daniel Craig في دور جيمس بوند، ومونيكا بيلوتشي Monica Bellucci في دور "البوند غيرل" Bond Girl، علماً أنها أول بوند غيرل يفوق عمرها اﻟ50 سنة، رالف فاينس Ralph Fiennes في دور "أم" M، بين ويشا Ben Whishaw في دور "كيو" Q، وكريستوف فالتز Christoph Waltz في دور خصم بوند. صوّر الفيلم في المكسيك، إيطاليا، المملكة المتحدة، النمسا، والمغرب، وهو يعد العمل 24 فى تاريخ أفلام العميل البريطاني، والرابع على التوالي لدانييل كريج. أما القصة، فتدور حول محاولة بوند الكشف عن الحقيقة وراء منظمة سرية تدعى Spectre.

علاقة بوند ﺑ"أم" ليست على أفضل حال

لا يكف بوند عن التشاجر مع مسؤوليه، وخاصةً "أم" M، مدير جهاز الاستخبارات البريطانية MI6 التي يعمل بوند لحسابها. ففي بداية الترايلر، نرى بوند في المكسيك خلال مهرجان يوم الموتى، متنكّراً لإخفاء هويته، وذلك من دون إذن أم، الذي كان يراقبه في السر.

"كيو" لا يفشل في تطوير أجهزة بوند

كما في كل فيلم، يستعين بوند بسياراتٍ وأجهزةٍ متطورة يصممها "كيو"، المسؤول في قسم تجهيز وتطوير معدات بوند. يظهر الترايلر "كيو" وهو يقدم لبوند أجدد ابتكاراته: سيارة "آستون مارتن دي بي 10" Aston Martin DB10 الفائقة السرعة، واعداً إياه بتجهيزاتٍ متطورة أخرى.

الخصم فرانز أوبرهاوسرFranz Oberhauser لا يخشى بوند... إلى الآن

يظهر خصم بوند، فرانز أوبرهاوسر Franz Oberhauser، في الترايلر وكأنه مرتاح، لا يخشى غريمه. بل يقول له بثقة إنّه سيكون "كاتب آلامه".

بعض مشاهد الفيلم الجديد مستوحاة من أفلام بوند السابقة

يبدو أن مخرج الفيلم سام منديز استخدم مشاهد مستوحاة من أفلام بوند السابقة. فنذكر مثلاً المشهد الذي يظهر فيه بوند في المكسيك خلال مهرجان يوم الموتى، والشبيه بمشهد آخر في فيلم ثاندربول Thunderball عام 1965 مع الممثل شون كونري Sean Connery. وفي مشهدٍ آخر، يظهر خصم بوند، فرانز أوبرهاوسر، وهو يرتدي السترة نفسها التي ارتداها خصومه في الأفلام السابقة، كفيلم ذي سباي هو لوفد مي The Spy who Loved Me عام 1977، ودكتور نو Dr. No عام 1962.

الموعد المنتظر

بكثير من الحماسة، ينتظر هواة السينما عرض الفيلم الجديد من سلسلة جيمس بوند، وذلك في المملكة المتحدة في 26 أكتوبر 2015، وفي الولايات المتحدة في 6 نوفمبر. أما في العالم العربي، فمن المنتظر أن يعرض الفيلم في 5 نوفمبر في لبنان، ثم في الإمارات العربية المتحدة وقطر والأردن في السادس منه.

رصيف22

رصيف22 منبر إعلامي يخاطب 360 مليون عربي من خلال مقاربة مبتكرة للحياة اليومية. تشكّل المبادئ الديمقراطية عصب خطّه التحريري الذي يشرف عليه فريق مستقل، ناقد ولكن بشكل بنّاء، له مواقفه من شؤون المنطقة، ولكن بعيداً عن التجاذبات السياسية القائمة.

كلمات مفتاحية
العالم سينما

التعليقات

المقال التالي