5 من أفضل مساحات العمل المشتركة في بيروت

كثيراً ما يواجه العاملون بشكل مستقل Freelancer صعوبات في إيجاد المكان الأفضل للعمل فيه. فالعمل في البيت يعرّض المرء للهو منجذباً إلى التلفزيون أو إلى تدبير الأمور المنزلية. وليس التوجه إلى المقهى فكرة جيدة دائماً.

لكن اليوم بات الحل موجوداً، مع افتتاح عدد من مساحات العمل المشتركة، التي تقدّم كل ميزات العمل في مكتب من دون القيود المعتادة. رصيف22 يدلكم إلى بعض من أفضل هذه المساحات في بيروت.

اعلان


أقوال جاهزة

شارك غردتعملون بشكل مستقل وتبحثون عن مكان للعمل؟ إليكم أفضل 5 مساحات مشتركة في بيروت

Minus 1 lb

أفضل مساحات العمل المشتركة في بيروت - Minus

 

تطلّ Minus 1 lb مساحة إبداعية اجتماعية في منطقة الجميزة في بيروت، وقد اختارت تحويل مستودع قديم إلى فضاء يستقبلكم برسوم الغرافيتي على الجدار. في هذه المساحة، تستطيعون أن تعملوا أو أن تعرضوا لوحاتكم الفنية، أو أن تشاهدوا عروض أفلام، كما قد تجدون متجراً لبيع الملابس والأزياء المصممة بإتقان. ويزخر هذا المكان بعدد من الفعاليات على مدار الساعة، ليكون مساحة لقاء وعمل. وعلى الرغم من أن Minus 1 lb لا تضم مقهى، فهي توفّر مطبخاً متميّزاً لإعداد القهوة أو الشاي أو حتى تسخين الطعام الذي تجلبونه معكم.

Onomatopoeia

أفضل مساحات العمل المشتركة في بيروت - Onomatopeia

 

مصطلح onomatopoeia يعني "المحاكاة الصوتية". وليس مصادفة أن تحمل هذه المساحة في منطقة الأشرفية هذا الاسم، لا سيما أنها تهدف إلى أن تكون مركزاً لمحبّي الموسيقى، هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. تتضمّن هذه المساحة تسهيلات للعمل داخلها وخارجها. كذلك تتضمّن مقهى ومكتبة واستديو، ومساحات لورش العمل، حيث يستطيع الرواد، مهما كانت أذواقهم الفنية، أن يلتقوا للعمل أو التدريب أو حتى الاستمتاع بالحفلات الموسيقية أو المشاركة في ورش العمل.

Alt City

أفضل مساحات العمل المشتركة في بيروت - alt-city

 

في قلب شارع الحمرا في بيروت، تطلّ مساحة Altcity التي تريد من خلال ديكورها العصري أن تكون مركز الريادة الاجتماعية. وتقدّم المساحة فرصة استئجار المكاتب للشركات الناشئة ورواد الأعمال. كما تتضمّن مقهى، حيث تستطيعون الاستمتاع بالأطباق الشهية والاستفادة من خدمة الانترنت السريعة للعمل. تنظّم Altcity أو تساعد في تنظيم عدد كبير من الفعاليات وورش العمل.

دواوين Dawawine

أفضل مساحات العمل المشتركة في بيروت - Dawawine

 

دواوين هو فضاء لفنون العرض والصوت والصورة في منطقة الجميزة. يطمح إلى أن يكون مساحة لجميع محبي الفنون، أو أي فرد يريد العمل في أجواء مريحة وفنية. في "دواوين"، مكتبة متخصصة بإصدارات السينما والمسرح، والرقص وفنون الأداء والموسيقى، بالإضافة إلى مكان للمطالعة والعمل، وصالة تستخدم لعرض الأفلام ولتنظيم حلقات نقاشية. وتوفّر "دواوين" إمكانية استئجار غرف العمل لإجراء الاجتماعات.

Coworking space +961

أفضل مساحات العمل المشتركة في بيروت - Cowork961

 

هذا القصر السابق في شارع سرسق، تحوّل إلى Coworking space +961 وهي مساحة عمل يتوافد إليها رواد الأعمال والموظفون المستقلون، أو أي مرء يبحث عن بعض الهدوء من ضجة المدينة. ويستطيع الرواد الاستفادة من باقة من الخدمات تبدأ بالانترنت السريع والمقهى ومستلزمات المكاتب، مروراً بورش العمل، والحصول على الإرشاد لرواد الأعمال تحديداً من برنامج "بادر" للرواد الشباب ومن منتدى MIT في المنطقة العربية.

باميلا كسرواني

صحافية لبنانية عملت في مجال الصحافة المرئية والمسموعة وتعمل في الصحافة الإلكترونية بين دبي ولبنان. تحمل ماجستير في الإعلام من جامعة السوربون الفرنسية.

التعليقات

المقال التالي